التعليمالمزيد

أبناء الأزهر في في البورد المصري 

كتب د/ حيدر عقرب 

تم اختيار الدكتور أحمد سليم أستاذ الأنف والأذن والحنجرة وعميد كلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة مقررا للجنة الأنف والأذن والحنجرة بالبورد المصرى.

حصل سليم على بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الأزهر بالقاهرة، وعين طبيبا مقيما بقسم الأذن والحنجرة، وحصل على الماجستير، وعين مدرسا مساعدا بالقسم، ثم حصل على الدكتوراه وأصبح مدرسا بقسم الأنف والاذن والحنجره.

ترقى سليم حتى حصل على درجة الأستاذية فى قسم الأنف والأذن والحنجرة، تولى سليم رئاسة القسم وتدرج بعد ذلك مدير ا لمستشفى الحسين الجامعى، ثم مديرا عاما لمستشفيات جامعة الأزهر، ثم تولى عمادة كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة.

وفى عهده شهدت الكلية نهضة غير مسبوقه، وتم إعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، التابعة لمجلس الوزراء،بجانب تأهيل وتدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على نظام الدراسة الجديد بكلية الطب، البرنامج التكميلى، تخرج فى كلية طب الأزهر العديد من الأطباء من خريجى ماليزيا للتأكيد على عالمية رسالة الأزهر الشريف.

شارك عميد طب الأزهر فى العديد من المؤتمرات المحلية والدولية، وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه فى مختلف كليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية،إضافة إلى انه ممتحن رئيسى فى امتحانات الماجستير والدكتوراه فى مجال الأنف والأذن والحنجرة بكليات الطب بالجامعات المصرية.

واختيار روادها الاثنين لأمانة البورد المصري لتخصصاتهم
معالي ا.د/ الحسيني جميل رئيس جمعية جراحة القلب والصدر رئيسا للبورد المصري في تخصص جراحة القلب والصدر
ومعالي ا.د/ اسامه عبدالحي وكيل نقابة أطباء مصر رئيسا للبورد المصري في التخدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى