السويسمحافظات مصر

أطلاق سراح سلحفاة بحرية بإعادتها إلى بيئتها الطبيعية بأحد شواطىء محافظة السويس

السويس / محمدحسونه

شهد الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالسويس اليوم الأثنين، تحرير أحد بائعى الأسماك بإطلاق سراح سلحفاة بحرية وإعادتها إلى بيئتها الطبيعية طواعية بأحد شواطئ مدينة السويس.

 

قالت وزارة البيئة، فى بيان، إن ذلك فى واقعة جديدة تعكس نجاح برامج الوزارة فى رفع الوعى بأهمية التنوع البيولوجي والحياة البرية.

أوضح الدكتور أشرف صالح، رئيس الإدارة المركزية لفرع السويس، أنه قد ورد إتصال تليفوني بوجود ترسه بأحد أسواق الأسماك بالسويس حيث تم تشكيل لجنة فور ورود البلاغ لإنقاذ السلحفاة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، مضيفا أن اللجنة عند توجهها للمكان المذكور في البلاغ وجددت أن المبلغ هو البائع ذاته وأنه قد قام بالابلاغ فور العثور على السلحفاة.

وأشادت اللجنة بوعى البائع وباتصاله للإبلاغ عن السلحفاة مما يعكس وعيه بأهمية السلاحف للبيئة البحرية كما أكد على أن تصرفه هذا يحمى مصدر رزقه طالب بضرورة مساهمة الجميع في حماية البيئة، وشاركت البائع لعملية إطلاق السلحفاة وإعادتها إلى بيئتها بعد التأكد من سلامتها و قدرتها علي مواصلة الحياة فى بيئتها الطبيعية .

جديرا بالذكر أن وزارة البيئة حريصة على فتح قنوات تواصل مستمرة و فعالة مع المواطنين للإجابة عن أى إستفسار عن أهمية الحياة البرية او الإبلاغ عن محاولات الاتجار أو الصيد غير المشروع فى تلك الكائنات من خلال الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 من الساعة الثامنه صباحا وحتى السابعة مساء ماعدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتس اب 01222693333 على مدار ال 24 ساعة طوال أيام الاسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى