حوارات وتحقيقات

أنباء اليوم المصرية تحاور ابراهيم عمرو الحاصل علي ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة إفريقيا للكونغ فو

حوار/إسراء عاطف القليوبي

حصل ابراهيم عمرو علي ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة إفريقيا للكونغ فو التي كانت مقامة في المغرب وبالرغم من صغر سنه الا أنه استطاع أن يحقق لقب في لعبته فكان لجريدة “أنباء اليوم المصرية “هذا الحوار الخاص معة 

عرفنا بنفسك؟
إبراهيم عمرو إبراهيم محمد طالب في الصف الثاني الثانوي بمدرسة الملك فهد بالقاهرة بدأت أمارس لعبة الكونغ فو في الخامسة من عمري بتشجيع من أبي وأمي.
ما سبب اختيارك لهذه اللعبة؟
بدأت أمارس الكونغ فو في الخامسة من عمري ووجدت أهلي يشجعوني لاكمل في الكونغ فو حيث أعجبني الفكر الذي يسير في الكونغ فو فهو ليس كمثل باقي الألعاب الأخري كما أن له تاريخ كبير في الصين وحاليا في مصر له 50 عام وهذه فتره ليست قليلة والكونغ فو اشتهر في دول مختلفة ولهذا السبب جعلني اتمسك أكثر بالكونغ فو. 
ما أبرز إنجازاتك؟
حصلت علي 7 ميداليات ذهب و7 ميداليات فضه و5 ميداليات برونز واخر بطولة دولية ليا كانت بطولة افريقيا شارك فيها نخبه من أفضل انديه القارة السمراء من تونس والجزائر وموريتانيا وكوت ديفوار وبنين بجانب المغرب الدولة المنظمة البطوله والحمد لله حصلت علي 3 ميداليات ذهب في ثلاثة أسابيع وبجانب حصولي علي شهادات في المركز الرابع والخامس. 
هل وجدت التكريم المناسب لانجازاتك؟
بالنسبة لمستوي اللعبة فهو مناسب ويكفي أن يكون أمامي كبار اللاعبين و الكباتن ورؤساء الاتحاد والنوادي والتكريم يكون مناسب علي حسب الإنجاز الذي فعلته وتوجد مكافئات ولكن ليست كالألعاب الأكثر شهرة في مصر. 
ما طموحاتك مع فريق الشمس؟
طموحي مع فريق الشمس أن أحسن من مستوي نفسي أكثر لكي أصل لمستوي مشرف أستطيع أن العب به في البطولات العالمية واشارك في بطولات تقام بالصين ويوجد لاعبيين من فريق الشمس شاركوا في بطولات وحققوا مراكز كثيرة واتمني أن أكون مثل هؤلاء الأبطال . 
كيف توفق بين تدريباتك للكونغ فو ودراستك؟
التمرين يساعدني علي تنظيم وقتي ويعطيني نشاطا أكثر ودائما اسبق المدرسة في مذاكرة دروسي .
ما الصعوبات التي تواجهها؟
الصعوبات التي تواجهني هي الإرهاق الشديد عندما يكون لدي الكثير من البطولات ويجب عليا أن التزم بها وأيضا من الواجب أن التزم بدراستي حتي لا يقل مستوي تعليمي كما أنني أحاول أن اهتم بنفسيتي فكل هذه الإلتزامات ترهقني وتجعلني أنتظر الفترة التي لا توجد فيها بطولات لكي ارتاح وهذا بالنسبة لي مشكلة ولكن يوجد الكثير من اللاعبيين بالنسبة لهم شئ عادي .
ما تقييمك للعبة الكونغ فو داخل محافظتك؟
تتزايد لعبة الكونغ فو وتشتهر أكثر في القاهرة وبدأ يشترك فيها الكثير من الأشخاص ويتزايد أعداد المشتركين فيها سنوياً بالرغم أنها لا تمثل تزايد كبير مقارنة بباقي الألعاب ولكن بإذن الله سوف تنتشر وتشتهر أكثر من ذلك.
من صاحب الفضل عليك؟
أصحاب الفضل عليا هما والدي ووالدتي لأنهم هما من شجعوني للاشتراك في هذه اللعبة وأيضا لن أنسي كابتن رمضان محمد رمضان صاحب الفضل الكبير عليا وذلك لتعبه ومجهوده معي لأنه كان مهتم بي منذ أن اشتركت في الكونغ فو. 
ما هي أمنيتك؟
اتمني أن أكون لاعب مميز في الكونغ فو لكي أستطيع أن أشهر الكونغ فو أكثر مثل باقي الألعاب حيث أن اللاعب الذي يكون لديه مهارات عالية في اللعبة التي يمارسها يكون قادر علي لفت الأنظار اليه وبالتالي لفت الأنظار إلي اللعبه التي يمارسها.
ما هي مخاطر الكونغ فو ؟
مخاطر الكونغ فو مثل باقي الألعاب القتالية ولكن إذا التزمت بتعليمات الكباتن تقل مخاطر الإصابة. 
هل شعرت بالظلم في أي بطولة شاركت فيها؟
شعرت بالظلم في قليل من البطولات ولكن أنا أثق أن الله لن يضيع تعبي أبدا وهيعوضني وأيضا من المحتمل أن تكون وجهة نظري أن هذا ظلم ولكن هو في الحقيقة لم يكن ظلم وذلك لأن الحكام في البطولة يكونوا أكثر تفهما وإدراكا عني وأتذكر في بطولة القاهرة قام الكابتن بعمل تظلم لأنه شعر أني لعبت جيد واستحق أكثر من ذلك وعندما استرجع الحكم الفيديو قام بتزويدي 1 من 10 وتم رفعي من مركز ثالث إلي مركز ثاني فأعتقد أنه لا يوجد ظلم في البطولات.
ما الفرق بين لعبة الكونغ فو في مصر وباقي دول العالم وايضا الفرق بين اللاعب المصري والاجنبي؟
الفرق يكون في الدول الذي أنشئ فيها الكونغ فو مثل الصين فيظهر تفوقها في اللعبه اكثر من أي دولة أخري ولكن يوجد الكثير من اللاعبين المصريين حصلوا علي المركز الاول في بطولات عالمية كما أن لعبة الكونغ فو في مصر ليست قليلة المستوي والفرق بين اللاعب المصري والأجنبي أن اللاعب الأجنبي مثلا في الصين يكونوا مهتمين بالكونغ فو ويعتبر هو نظام حياتهم ولا شئ يشغلهم عنه ولكن اللاعب المصري لديه التزامات تشغله عن الكونغ فو مثل الدراسة والحياة بصفه عامه.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏سماء‏، و‏‏سحاب‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى