الجيزةمحافظات مصر

أوقاف الجيزة تشارك في حملة رسول الانسانية

كتب_إسلام محمد

تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية استعدت مديرية اوقاف الجيزة برئاسة الشيخ محمد نور وكيل اول وزارة الاوقاف للمشاركة القوية والفعالة في حملة رسول الانسانية والتي تنظمها وزارة الاوقاف غدا الجمعه في بداية شهر ربيع الاول .. وقامت المديرية بعمل اجتماعات مكثفة مع مديري الادارات و تكثيف المرور على الانشطة الدعوية .

وقال الشيخ محمد نور مدير اوقاف الجيزة ان الحملة ستشمل على خطاب ديني صحيح وسليم يعالج قضايا المجتمع ويأخذ بيد الإنسان إلى ما فيه استقرار الفرد والمجتمع وأمنه وأمانه في اطار حملة رسول الانسانية للتعريف بالنبي الكريم محمد صلي الله عليه وسلم مشيرا الي ان الوطنية لا تنفك عن التدين الصحيح ، وكل ما يؤدي إلى الهدم والتخريب هو خيانة للدين والوطن، إذ إننا مؤتمنون على ما يحقق الصالح العام ومصلحة الوطن ، كما أن بناء الإنسان علميا وسلوكيا واجتماعيا مسئولية دينية ووطنية، فالفترة المقبلة فترة تسابق زمني في البناء والتعمير حتى قطف الثمار .

وقال الشيح سيد عمارة مدير المتابعة بمديرية اوقاف الجيزة ان المديرية ستبدا مع باقي مديريات الاوقاف الحملة في العديد من المساجد بالجيزة للتعريف بسيرة واخلاق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وسماحتة وسماحة الاسلام وبيان مكارم أخلاقه وأخلاق رسالته السمحة الغراء وذلك من خلال 2000 محاضرة وندوة للتعريف بالرسول الكريم صلي الله عليه وسلم .

اضاف الشيخ محمد حسين مدير عام الدعوة بمديرية اوقاف الجيزة ان الحملة ستضم ايضا واعظات معينات ومتطوعات للمساهمة في حملة محمد رسول الانسانية وسوف بتم الوقوف على آخر المستجدات في عملهن وتفعيل دورهن في المشاركة في حملة رسول الإنسانية حبا في رسول الله، لبيان عظمة الرسول والرسالة وكونهما رحمة للعالمين. مؤكدا ان الأمر يتطلب منا حمل لواء هذه الرحمة وتعرية كل جماعات العنف والتطرف والإرهاب وبيان ضلالها وإضلالها، وكونها عبئا وحملا ثقيلا على الإسلام والمسلمين، وبيان أن الإسلام من هذه الجماعات ومن زيفها وزيغها براء. واشار حسين الي ان عدد المحاضرات بالجيزة للسيدات يبلغ 150 محاضرة من خلال الداعيات الفضليات بالجيزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى