أخبارمصر

احد ممتلكات التعليم لزيادة راتب المعلمين قسم شرطة نسر الصعيد

​كتب /أحمد عاطف كامل

قالت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن “الوقف” الذي أعلن الدكتور طارق شوقي تخصيصه أمام البرلمان لزيادة رواتب المعلمين، يتمثل في حصر عدد من الممتلكات التابعة للوزارة في عدد من المحافظات، والتي لا يتم استغلالها بشكل جيد.

وأضافت المصادر، أنه تم تشكيل لجنة من “الممتلكات العامة” التابعة للوزارة، تمكث منذ شهر على إعداد كشوف ممتلكات الوزارة في المحافظات، وسيتم عرضها على الوزير بطبيعة عملها الحالي، بجانب اقتراحات بتغيير نشاطها في حالة عدم صالحية نشاطها الحالي.

وأشارت المصادر، إلى أن من بين تلك الممتلكات التي حصرتها اللجنة ولم يكن يتم الاستفادة منها: “فندقين في محافظة الإسماعيلية وأخر في بورسعيد ومبنى قديم مهجور في محافظة قنا”، والذي تم تحويله لقسم شرطة في مسلسل نسر الصعيد بطولة الفنان محمد رمضان.

وأكدت المصادر على أن وزارة التربية والتعليم من أغنى الوزارات بممتلكاتها وأصولها الثابتة، ولكنها ضعيفة في “السيولة المادية”، لذا تم اللجوء الى هذا الحل بعد تقديم الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين خريطة جديدة لرواتب المعلمين، الأمر الذي دعا قيادات الوزارة للتفكير في حلول جديدة ومبتكرة لا تعتمد على أموال الوزارة الرئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى