المنيامحافظات مصر

الأثنين. المنيا تنفذ حملات لإزالة التعديات على الاراضي الزراعية الخاصة

كتب :خالد الحيني

عقد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا اجتماعا موسعا صباح اليوم للبدء في تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية ، والتي تتضمن القيام بحملات مكبرة بجميع المحافظات بالتنسيق مع جهات الاختصاص والأجهزة المعنية الأمنية لإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية الخاصة .

وستبدأ المحافظة تنفيذ حملات الازالة بجميع المراكز، اعتبارا من الأثنين القادم الموافق 26 / 11 / 2018 ولمدة (10) أيام ، بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وبالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة والوحدات المحلية والوزارات المعنية ،حيث ستتم ازالة التعديات على الأراضي الزراعية،

والتي تم تحرير لها محاضر من قبل، أو تعدّيات في مهدها، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية للتصدي لها، حفاظاً على الرّقعة الزراعية ، وتنفيذ اعمال الإزالة الفورية للمخالفين.

استعرض المحافظ خلال الاجتماع موقف التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظة حيث يبلغ اجمالي عدد حالات التعدي 52906 حالة على مساحة 3032 فدانا ، وقد تم تصنيفها الى حالات تعدي بسيطة وهى عبارة عن تشوين مواد البناء وحفر أساسات،

وبناء الأسوار على سطح الأرض، وتعديات متوسطة وهى تعديات بسيطة تم تطويرها بإقامة قواعد وأعمدة خرسانية وأسوار عليها ، وتعديات جسيمة وهى تعديات متوسطة تم تطويرها، وأصبحت مباني مكتملة بها طوابق.

ووجه المحافظ، بتسخير كافة امكانيات المحافظة للمشاركة في حملات الازالة المكبرة وتنفيذ قرارات الإزالة والتصدي لحالات التعدي على الأراضي الزراعية للحد من تلك الظاهرة التي تُهدّد الاقتصاد الزراعي، سواء بالبناء أو التشوين أو التجريف ،لافتا الى اهمية تضافر ومشاركة كافة الجهود في حملات الازالة .

وشدد المحافظ على التعامل الفوري والحاسم مع أي حالة تعد وإزالتها في المهد وذلك بالتنسيق مع قوات الأمن والاجهزة المعنية ، وتنفيذ القانون بكل حزم ومنع ظهور أي مباني عشوائية .

وكلف المحافظ مدير مركز المعلومات بإعداد تقارير يومية عن نسب تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة على مستوى المراكز التسع والإجراءات التي تم اتخاذها حيالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى