تقارير وملفات

“الأعلى للإعلام”بدء تلقي طلبات ترخيص الصحف والمواقع الإلكترونية غدًا

كتب/أحمدالخولى

يبدأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تلقى طلبات ترخيص الوسائل الإعلامية من صحف و قنوات ومواقع إلكترونية، غدًا الأحد، ولمدة أسبوعين، بمقر المجلس بماسبيرو، تنفيذًا لقانون 180 لسنة 2018 الذى منح المجلس حق منح التراخيص للوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية وتقنين أوضاعها، لأول مرة فى مصر.

 

قال أحمد سليم، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس قام بإعداد نموذج للمتقدمين للترخيص يحتوى على عدة بنود أبرزها ،اســم مـالك الوسيلة الإعلامية، محل إقامة المالك ، الغـرض من الوسيلة الإعلامية، الفئه المستهدفة ،السـيـاسـه التـحريـريـة، إسم رئيس مجلس الادارة ،أعـضـاء مجلس الادارة وغيرها من البنود التى يضمنها نموذج المجلس.

وأضاف احمد سليم أن شروط ملكية الوسيلة الإعلامية أو المواقع الإلكترونية، أن يكونوا مصريين ، أشخاص طبيعية او إعتبارية ، غير محروم من مباشرة حقوقه السياسية، ليس ضده أحكام جناية او جنحة مخلة بالشرف او الأمانة ، إلا رد إلية اعتباره .

وأشار الأمين العام أن من الشروط الواجب الالتزام بها عدم تملك المساهمون غير المصريين نسبة غالبة من الأسهم او نسبة تخول لهم حق الإدارة.
وأضاف احمد سليم من شروط مدير الوسيلة الإعلامية أن يكون مصرى ، مسئول عن المحتوى ، مقيد فى جدول نقابة الإعلاميين أو الصحفيين .

وأضاف على الشركة ان لاتمتلك أكثر من 7 قنوات تليفزيونية، لا تشتمل على أكثر من قناة عامة ، و إخبارية .

جديرا بالذكر أن شروط ونماذج طلبات الترخيص للوسائل الإعلامية أو المواقع الإلكترونية ، على الموقع الرسمى للمجلس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى