أخبارمصر

البيئة : دمج اعتبارات التنوع البيولوجي في منصه صحية موحدة.

كتبت – نفوذ نايف الضبة

استعرضت جلسة دمج اعتبارات التنوع البيولوجي في منصه صحية موحدة التى أقيمت علي هامش فعاليات مؤتمر الأطراف ال14 للتنوع البيولوجي دمج قضية التنوع البيولوجي في منصة صحية موحدة، والعمل على وجود تنسيقات بين القطاعات المختلفة لمواجهة تحديات التنمية المستدامة مثل الفقر، والصحة، وتدهور البيئة، وتغير المناخ، وعدم المساواة بين الجنسين، وذلك بالاعتماد علي توجه صحي موحد يشمل علي التنوع البيولوجي.

تناول وفود الدول المشاركون فى فعاليات الجلسة كيفية إنتقال المجتمع الدولي للعمل على المستوي المحلي والوطني فى إتباع أطر شاملة للتنوع البيولوجي في مجال الصحة والذي يساعد علي التقدم السريع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما تم خلال الجلسة عرض أفضل النماذج والممارسات والأدوات الجديدة التي يمكن تكرارها وتنفيذها عبر مقاييس الحوكمة، كما تم عرض إطار جديد للتقييم وضعته شبكة تقييم أحد المنظمات الصحية التي يمكن أن تساعد البلدان في رصد وتقييم التقدم المحرز.

جدير بالذكر أن مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجى يعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية تحت شعار الإستثمار فى التنوع البيولوجى من أجل الإنسان والكوكب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى