حوادث وقضايامصر

التجديد بالحبس 15 يوما للمحام المعتدى على قاضى بالمنيا

متابعة – مكارى العمدة

قررت نيابة جنوب المنيا الكلية صباح اليوم في التحقيقات التي تجرت بإشراف المستشار أحمد الفولي المحامي العام لنيابات جنوب المنيا تجديد حبس محامي 15 يومًا على ذمة التحقيقات لارتكابه واقعة التعدي باستخدام الحذاء على رئيس محكمة جنح مستأنف ملوي خلال نظره إحدى الجلسات يوم السبت الماضي.

وعلى اثر القرار كان اللواء مجدي عامر مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارًا من مامور بندر المنيا بقيام ” عمر. م ” 40 عام وصفته محام بالتعدي على رئيس محكمة الاستئناف بملوي أثناء انعقاد جلسات بقاعة المحكمة وتم تسليم المحامي لنفسه إلى الشرطة للمثول أمام المحامي العام لنيابات جنوب المحافظة للتحقيق معه بعد اقترافه لما فعله برئيس المحكمة .

الامر الجدير بالذكر ان النيابه قامت بمواجهة المحامى بعدة تهم ابرزها التعدي على قاضي أثناء تأدية وظيفته باستخدام أداة وسب وقذف عن طريق النشر وتعدي على موظف عام أثناء تأدية عمله بقصد منعه من أداء وظيفته بالتعدي بالضرب عليه .

ومن جانبه كان قد تقدم رئيس محكمة استئناف ملوي بمذكرة محرزة إلى نيابة المنيا يتهم فيها محامي بالتعدي عليه بالسب والقذف ومحاولة ضربه بالحذاء بعد أن أشهره في وجهه خلال نظر عددًا من القضايا الاسبوع الماضى .

وفى نفس السياق تضمنت المذكرة أنه حينما كان المحامي يترافع في قضية بناء مخالف بدون ترخيص في شهر مارس الماضي وبسبب إصدار القاضي باعتباره رئيس الدائرة حكما بالغرامة على المتعدين على الأراضي الزراعية كحكم رادع للمتعدين بالمخالفة صاح المحامي وتفواه وتلفظ بعبارات مهينة للقضاء والدولة ومنها أحكام الجبايات وقضاء جباية الدولة واكمل القاضى بمذكرته قائلا “أن المحامي قام بتحريض عددًا من زملائه في شهر سبتمبر الماضي على تقديم طلب لنقله وبعض القضاة وهذا ما رفضه المحامين ثم توجه إلى صفحات “فيس بوك” للتشهير والسب والقذف وفي يوم 30 سبتمبر كتب المحامي على صفحته على “فيس بوك” أنه سيتعدى على القاضي بالحذاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى