التعليم

التعليم تنظم مسابقه المعلمه الفعاله

كتب – طارق ناجى

تعرف على تفاصيل مسابقة المعلمة الفعالة التي تنظمها وزارة التعليم لإجراء المسابقه…
تستعد وزارة التربية والتعليم لتنظيم مسابقة (المعلمة الفعالة ) لمعلمات رياض الاطفال بجميع مدارس الجمهورية، تحت عنوان “دور المعلمة في إعلاء دور المشروعات القومية لدى طفل الروضة في بيئته المحلية ولمصر بشكل عام وتوظيفها من خلال الأنشطة لهذا العام الدراسي 2018/2019.

وقد أرسلت الوزارة خطابا رسميًا لجميع المديريات التعليمية، أوضحت خلاله أن الفئة المستهدفة من هذه المسابقة هي معلمات رياض الأطفال الأساسيات والمتعاقدات (معلم و معلم مساعد ) بالروضات الرسمية في المدارس الرسمي عربي والمدارس الرسمية لغات والرسمية للغات المتميزة ، وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم اختيار أفضل 5 معلمات على مستوى الجمهورية للفوز في هذه المسابقة.

ويتمثل الهدف العام من المسابقة في تفعيل دور المعلمة في إعلاء دور المشروعات القومية لدى طفل الروضة في بيئته المحلية ولمصر بشكل عام ، وتوظيفها من خلال الأنشطة بإستخدام الأنشطة التربوية المتنوعة والمبتكرة طبقا لمحاور منهج نظام التعليم الجديد لرياض الأطفال.

وتقوم المسابقة بشكل أساسي على عدة عناصر أهمها إعداد ورقة عمل لا تقل عن 3 صفحات ولا تزيد عن 5 صفحات فلوسكاب ، تحت عنوان دور المعلمة في إعلاء دور المشروعات القومية لدى طفل الروضة في بيئته المحلية ولمصر بشكل عام وتوظيفها من خلال الأنشطة.

وأما عن السجلات المطلوبة في هذه المسابقة فتتمثل في: ملف انجاز المعلمة ، وسجل التحضير طبقا للمنهج الجديد ، وسجل الحالات الخاصة ، وسجل الخطة السنوية والشهرية والاسبوعية طبقا للمنهج الجديد ، وتقديم ما يفيد بتنفيذ نموذجا أو نشاطا مستمرا يحثث تنفيذ المسابقة.
وسيتم تقييم المعلمات المتقدمات للمسابقة على العناصر التالية : المظهر العام و مستوى الوعي التربوي وعليه 5 درجات ، ومدى تحمل المعلمة للمسئوليات الموكلة إليها عليه 5 درجات ، وسجل التحضير عليه 5 درجات ، واختيار أكثر من طريقة لتقييم الطفل عليه 10 درجات ، ومدى ملاءمة الأنشطة من حيث التكامل والترابط والحداثة والاصالة لتحقيق الأهداف التعليمية عليه 10 درجات ، كيفية تقييم النشاط وتنظيم وترتيب القاعة عليه 5 درجات ، وتعاون المعلمة مع فريق العمل بالروضة عليه 5 درجات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى