التعليم

التعليم : محاسبه جميع المدارس التى عقدت إمتحانات للصف الاول الابتدائي

كتب / طارق ناجى

اكد الدكتور طارق شوقى. وزير التربيه و التعليم والتعليم الفنى أن تقييم طلاب الصفوف الاولى من رياض الاطفال حتى الصف الاول الابتدائي خلال الفصل الدراسي الاول يتم وفق النظام التعليمى الجديد للمنظومه الجديدة يتم على جميع المدارس .
وشددت الوزارة على المدارس الخاصه التى تقوم بعمل إمتحانات فى تلك الفترة تعد مخالفه صريحه وجسيمه وسيتم محاسبتها وفقا للقانون ..لافتا أن فلسفه النظام الجديد للتعليم ترتكز على أليات وأدوات لا علاقه لها بالإمتحانات نهائيا ولا علاقه لها بالإمتحان التحريرى او الشفوى ولذا يجب على جميع المدارس التى تطبق النظام التعليمى الجديد احترامها للمنظومه التعليميه الجديدة والعمل بها حتى لاتقع المدرسه تحت طائله القانون .
وكانت قد اكدت وزارة التربيه و التعليم ان التقييم للطلاب فى المنظومه الجديدة للنعليم سبشتمل على عدة مراحل ومحاور. تفوق التوقعات دائما ويرمز لها باللون الازرق . ويلبى التوقعات ويرمز لها باللون الاخضر . ويلبى التوقعات احيانا ويرمز لها باللون الاصفر . واقل من المتوقع ويشير اليها ياللون الاحمر .
وتشدد الوزارة على ان كل ولى امر لابد ان يتسلم بطاقه كمثابه تقرير عن مستوى ابنه التعليمى فى نهايه كل فصل دراسي حتى يحدد مدى تحصيل ابنه التعليمى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى