أخبارمصر

الحملة القومية لتنمية الوعى بالمحليات، “تبدأ فعالياتها الخميس المقبل”

متابعة د م- شريف سليمان

تبدأ الحملة القومية لتنمية الوعي بالمحليات في عدد من المحافظات، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك بين المركز المصري لحقوق المرأة، ووزارة الشباب والرياضة، وتبدأ الحملة فعالياتها في محافظة بني سويف، الخميس المقبل.

وتهدف هذه الحملة إلى إلقاء الضوء وتوعية المواطنين بدورهم في المجالس المحلية القادمة لما لها من أهمية بالغة في تطوير الحياة المجتمعية لهم، لاسيما في القرى والنجوع، وتتضمن الحملة التوعية بأهمية المجالس المحلية، والنظام المحلي في دستور 2014، وتشكيلها واختصاصاتها المختلفة، وأهمية المشاركة في المجلس المحلي، كما توضح الحملة للشباب الشروط اللازمة للترشح وكيفية استعداد الشباب لخوض انتخابات المجلس المحلي، وتستهدف هذه الحملة أيضاً مختلف الأعمار والفئات العمرية من الشباب والشابات والنساء والرجال.

وتأتي هذه الأنشطة في إطار تنفيذ المركز المصري لحقوق المرأة، لمشروع تمكين المرأة في المجالس المحلية، الذي يستهدف: تنمية مهارات النساء الناشطات من 6 محافظات للمشاركة في الانتخابات المحلية القادمة سواء مرشحات أو عضوات.

وأكدت نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، أن هذا التعاون مع وزارة الشباب والرياضة ليس هو الأول إنما هناك سلسلة كبيرة من التعاون المشترك في إطار رفع الوعي لجميع أطياف المجتمع، والتأكيد على أهمية دورهم ومشاركتهم في الحياة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى