صحتك بالدنيا

الدكتورة هبة سامى: أصعب حاجة بتنزل فى الجسم هو الكرش وهذا علاج جرثومة المعدة

كتب- أحمد عصام

أشارت الدكتورة هبة سامى، أخصائية التغذية العلاجية، على أن أصعب جزء يختفى الجسم حتى مع التمارين الرياضية هو الكرش، موجهة نصيحة لمن يعانى من مرض النحافة.

وقالت دكتورة هبة فى حوارها مع جريدة أنباء اليوم المصرية، لو شخص عادى مش مريض نحافة وخرج من شهر رمضان خاسس فهذا شيء جيد، ولكن لو هناك مريض نحافة خرج من هذا الشهر ما زال على نفس وزنة فهذة مشكلة، وهذا المرض أصعب من مريض السمنة، ولكى نعالجة نقوم بعمل تحاليل معينة لكى نرى المشكلة عندة، واللى عندة مشكلة بيكون سهل حلها، ولو وراثيا يكون حرقة عال فهذة مشكلة وراثية، ودائما بنركز على الأكل المفيد، وخصوصا أن الكتلة العضلية لديهم قليلة ونركز على البروتين والزيوت غير المشبعة المفيدة.

وأضافت، طبعا لو لعبنا رياضة ولكن دون حرق الدهون ستزيد الكتلة العضلية وفيه مكملات غذائية غير مضرة، زى مشروب البروتين، والرياضات أيضا مهم خصوصا رفع الأوزان وعلى حسب كل شخص وقدرتة وتفرق ما بين رجل أو فتاة، والعمل مع مدرب جيد أيضا سيفيد، بجانب الطعام الصحى كما ذكرت.

وتابعت، وهناك الساعة الذهبية اللى هى الـ60 دقيقة بعد التمارين الرياضية، ويجب بعدها تناول طعام صحى حتى يستفيد الجسم.

جرثومة المعدة

قالت، جرثومة المعدة هى بتجيب وجع دائم فى المعدة وشعور دائما بالقيء، ولازم يحللها لكى تشخص بشكل سليم ولها دواء مضاد حيوى يجب علاجه سريعا لكى تكون شهيتة مفتوحة للطعام، وهى تاتى من أكل الشارع أو عدوى وهى بكتيريا معروفة، ولها كورس علاج ومضاد حيوى ويضمن عجم رجوعها هو العلاج وتقليل طعام الشارع.

وأشارت عن علاج الكرش، أصعب حاجة بتنزل فى الجسم هو الكرش، وأحيانا ياتى إلى مرضى وجسدهم جيد ولكن فية كرش، وهنا لازم يلعب رياضة وتمارين بطن وأحماء جيد قبل التمرين ويسير على العجلة الرياضية بشكل صحيح حتى يتم الحرق بشكل أقوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى