أخبارمصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع اليوم مع المستشار الرئاسي لجنوب السودان لشؤون الامن

كتب _وليد عبدالجليل

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المستشار الرئاسي لجنوب السودان لشؤون الامن, السيد tott gulwak.

وقد سلم السيد gulwak رسالة الى الرئيس السيسي من رئيس جنوب السودان سلفا كير, الذي عالج بعض جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في الملفات الاقليمية. المستشار الرئاسي لجنوب السودان استعرض اخر التطورات السياسية في بلاده. واثنى على دور مصر وجهودها في دعم الاستقرار في المنطقة وفي جنوب السودان, والتي تاتي كجزء من دور مصر الرائد على الصعيد الاقليمي, وقدرتها بوصفها الكرسي الحالي للاتحاد الافريقي, بالاضافة الى الروابط التاريخية التي قام بها الاثنين البلدان وشعوبها تشارك.

وشدد الرئيس السيسى على العلاقات الهامة وال عميقة بين مصر وجنوب السودان. وشدد على التزام مصر بما يواصل تقديم اشكال مختلفة من الدعم للاخوة في جنوب السودان ودعم عملية السلام في البلاد. واكد الرئيس ان مصر ستستمر ايضا في مساعيها على الصعيدين الاقليمي والدولي لتعزيز الجهود الرامية الى استعادة الامن والاستقرار هناك وتحسين الحالة الاقتصادية.

واكد الرئيس السيسى من جديد ان مصر سوف تعزز من تعزيز اطر التعاون الثنائي وتقديم المساعدة والدعم التقني الى جنوب السودان, للمساهمة في المضي قدما في عملية التنمية هناك وتحقيق تطلعات شعبها من اجل مستقبل افضل.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى