أقتصادمصر

الزراعة المصرية تطالب المزارعين بالتسجيل في منظومة الكارت الذكي

كتب : خالد الديب 

طالبت وزارة الزراعة المصرية، المزارعين بمختلف المحافظات، بسرعة التوجه إلى أقرب جمعية زراعية للتسجيل في منظومة “كارت الفلاح الذكي” وتحديث البيانات الخاصة بهم للتمتع بالمزايا العديدة التي تتيحها المنظومة.

وقال الوزير في بيان، إن منظومة الكارت الذكي ستسهل على المزارعين الحصول على الحصص المقررة لهم من أسمدة مدعمة ومبيدات وتقاوي مميزة ومستلزمات الإنتاج الزراعي.

وأضاف عز الدين أبو ستيت، أن المنظومة ستساهم في تيسير عمليات صرف أيّ مستحقات مالية للمزارعين مقابل توريد المحاصيل من خلال ماكينات الصراف الآلي دون الحاجة للعودة إلى الجمعيات الزراعية، وبدون تدخل أي وسطاء تحول دون وصول الدعم لمستحقيه.

وأشار وزير الزراعة إلى أن هناك اهتماماً كبيراً من القيادة السياسية والحكومة، بسرعة إنجاز هذه المنظومة، وإنجاحها، بهدف التيسير على المزارعين ودعمهم.

وأوضح أبو ستيت، أنه يجرى حالياً دراسة التوسع في المنظومة وإضافة خدمات اضافية على الكارت، مثل صرف الوقود اللازم للآلات الزراعية، والحصول على القروض، وصرف المعاشات، والتمتع بخدمات التأمين الصحي.

وأهاب الوزير بكافة المزارعين سرعة إنهاء عمليات التسجيل بالجمعيات الزراعية؛ حيث إنه من المقرر إلغاء التعامل بالحيازات الزراعية الورقية نهائياً خلال ستة أشهر على الأكثر.

وأعلن مجلس الوزراء، المستشار منذ أيام تشغيل منظومة “كارت الفلاح” وعمل ميكنة للجمعيات الزراعية في 5 محافظات بالوجهين البحري والقبلي قبل نهاية شهر نوفمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى