تنمية بشرية

اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي للتعليم الإلكتروني والتعليم والتعلم عن بعد تصدر عدة توصيات

كتب – اشرف فؤاد عبداللا
أوصت اللجنة العلمية المشكله برئاسة البروفسور الدكتور الشريف على مهران هشام ومقرر اللجنه الدكتوره انتصار فوزى محمد عقب انتهاء المؤتمر بعدة توصيات .
1-تطوير البنية التحتية للتعليم الإلكتروني والتعليم والتعلم عن بعد وتأهيل المعلم . توفير الموارد المالية . تطوير المحتوى التعليمي.رفع قدرات ومهارات الطالب والاسره توفير شبكات الانترنت ورفع كفاءتها . توفير الأجهزة الإلكترونية مثل التبلت والكمبيوتر.
2-تعزيزدور التعليم الرقمى فى مصر والوطن العربي وربط الدول العربية بشبكة الالكترونيه من أجل تطوير الموارد البشرية وتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة .
3-مواكبة الثروة المعلوماتية والاستفادة من الخبرات الدول المتقدمة في مجال التعليم الإلكتروني والرقمى والتعليم مدى الحياة .
4-تجانس التعليم التقليدي والنظامى مع التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد التعليم الهجين.
5-الاهتمام بأخلاقيات التعامل مع منظومة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد .الاسره .المعلم .الطالب المتابعه والرقابة والتقييم المستمر.
6-الاهتمام بالابتكارات الالكترونيه سواء الوسائل والأدوات أو المحتوى لمواكبة الأزمات مثل أزمة جائحة فيروس كورونا كوفيد 19الازمه الحاليه بالعالم.
7-الاهتمام بالتدريب الالكتروني كوسيلة أضافيه لتعزيز التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد ورفع مهارات وقدرات عناصر المنظومة التعليمية.
8-الاهتمام بعامل الجوده سواء للمحتوت أو وسائل أو الطرق المسانده والتحسين المستمر والتطبيق والاستفادة بنظام التحسين المستمر الكايزن اليابانى.
9-الاخذ فى الاعتبار أن التعليم الرقمى والالكترونى والتعلم عن بعد والتعليم مدى الحياة وتطبيقها يمثل المستقبل الحقيقى للمنظومه التعليمية في مصر والوطن العربي بل يجب أن يكون كذلك .مع دمج التعليم التقليدي بالتعليم الالكتروني بما يتناسب مع الشخصية والهوية العربية.
10-تحفيز عناصر المنظومة التعليمية في مصر والوطن العربي على الابتكار والتجديد والتحديث والتحسين المستمر والإبداع وتأمل اللجنه أن يتبنى متخذو القرارات والمسؤولين هذه التوصيات ووضعها موضع التنفيذ من أجل النهضه التعليميه والمعلوماتيه فى مصر الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى