الغربيةمحافظات مصر

اللواء مصطفى هدهود في ندوة حول “مخاطر الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي” بجامعة طنطا

كتب -رضا ابوزينه

نظمت كلية طب الاسنان بجامعة طنطا اليوم الثلاثاء ندوة حول مخاطر الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي بحضور الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة عبير دراج القائم بعمل عميد الكلية، وذلك في إطار التعاون والتنسيق بين جامعة طنطا تحت رعاية الدكتور مجدى سبع رئيس الجامعة والهيئة العامة للاستعلامات وإدارة اعلام وسط الدلتا، حاضر بها اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة السابق.

وأكد الدكتور الرفاعي مبارك على أهمية تلك الندوات في تنمية الوعي لدى الشباب من طلاب الجامعة بالتحديات التي يواجهها مجتمعنا اليوم والخطوات التي يمكن باتباعها التغلب على هذه التحديات.

وفي كلمتها رحبت الدكتورة عبير دراج باللواء مصطفى هدهود في رحاب جامعة طنطا وكلية طب الاسنان، موضحة ان الندوة تهدف إلى التأكيد على ترسيخ مفهوم خطورة الشائعات على الامن القومى المصرى.

وتحدث اللواء مصطفى هدهود خلال الندوة عن الصعوبات الكثيرة التي تواجه المجتمع، مؤكداً على ضرورة وجود تطور صناعي زراعي، تعميق الصناعة لاستغلال الخامات وتحويلها الى منتجات جاهزة للاستخدام، كما تناول في حديثه انشاء مصنع أبو طرطور مع شركه أبو قير وانشاء العديد من المصانع لتصنيع الخامات مثل الفوسفات والرمل واستغلالهم اقتصادياً.

وأشار اللواء “هدهود” إلى كيفية الاستفادة من عناصر الطبيعة الموجودة في مصر واستغلال الطاقة الشمسية، وإنشاء مراكز بحثية لاستيعاب الخريجين حتى نستفيد مجتمعياً وإنسانياً.

ومن جانبه ناقش الدكتور محمد مأمون الشيخ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة دور الاسرة والشباب في التحديات التي تواجهها مصر ومدى خطورتها في الوقت الراهن، مؤكداً على ضرورة وجود وعي حقيقي من خلال الندوات التي تنظمها جهات متخصصة مثل الجامعة والهيئة العامة للاستعلامات.
شهدت الندوة إهداء درع الكلية إلى اللواء مصطفى هدهود، والهيئة العامة للاستعلامات حيث تسلم الدرع سمير مهنا مدير عام اعلام وسط الدلتا وعزة سرور مدير مركز النيل، وذلك بمشاركة الدكتور على محمد الشيخ رئيس قسم الاستعاضة الصناعية بالكلية، ومحمد الزرقا مدير عام العلاقات العامة بالكلية، ولفيف من القيادات الشعبية، وأعضاء هيئة التدريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى