أخبارمصر

«المجتمعات العمرانية» تستهدف مليار جنيه مبيعات 538 وحدة فى «العاصمة الإدارية»

كتب:أحمدعلى عبدالباقى

الهيئة تثبت سعر بيع المتر عند 11.25 ألف جنيه قبل إضافة نسبة التميز
تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية جمع مليار جنيه من بيع 538 وحدة فى الحى السكنى الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقررت تثبيت سعر المتر عند 11.25 ألف جنيه.
وقالت مصادر بوزارة الإسكان ، إنَّ سعر بيع المتر يصل 11.25 ألف جنيه قبل إضافة نسبة التميز، وهو السعر نفسه الذى باعت به الهيئة أول طروحاتها فى العاصمة الإدارية خلال شهر أغسطس الماضى، وتضمن 2048 وحدة بمساحات من 110 إلى 180 متراً مربعاً.
ويضم الطرح الجديد 538 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالمجاورة «D8» بالحى السكنى «R3» بمساحات تتراوح بين 130 و173 متراً مربعاً بنظام أسبقية الحجز الإلكترونى، من خلال بنك التعمير والإسكان.
أضافت المصادر، أن الحصيلة المستهدفة من الطرح تصل حوالى مليار جنيه حال تسويق جميع الوحدات المعلن عنها، ويبدأ سعر الوحدة من 1.5 مليون جنيه ويتجاوز 2.2 مليون.
أوضحت أن «المجتمعات العمرانية» قررت عدم زيادة سعر المتر فى الطرح الجديد؛ بسبب عدم تغير الأسعار بشكل كبير منذ الطرح السابق وستدرس زيادتها فى الطروحات المقبلة والمتوقع الإعلان عنها قبل نهاية العام الجارى.
وتتضمن آلية الحجز سداد 100 ألف جنيه مقدم حجز للوحدة، واستكمال سداد نسبة 10% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء من قيمة الوحدة، خلال شهر من تاريخ الحجز، كما يتم سداد 10% من ثمن الوحدة خلال 6 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز، وسداد 10% عند الاستلام، ويتم سداد باقى ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات دون فوائد، أو على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة.
وقالت المصادر، إن خطة «المجتمعات العمرانية» تتضمن الانتهاء من تنفيذ حوالى 40 ألف وحدة سكنية، وعدد من مشروعات المرافق والخدمات، بالعاصمة الإدارية خلال شهر يونيو 2020 وفقاً لتكليفات حكومية بسرعة إنجاز المشروعات.
وتتوزع المشروعات على 23.4 ألف وحدة سكنية شاملة 952 فيلا، و2050 وحدة إسكان مختلط، بالحى الثالث «كابيتال ريزيدانس»، بمساحة ألف فدان و15 ألف وحدة و230 فيلا بالحى الخامس «جاردن سيتى الجديدة»، وتبلغ مساحته حوالى ألف فدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى