أخبارعربى ودولىمصر

انتشار الجيش المصري مع الشرطة لتأمين الكنائس باحتفالات الكريسماس

كتب-هاني قاعود

اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة، كل الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية، لتأمين الاحتفالات برأس السنة وعيد الميلاد المجيد، على مستوى الجمهورية؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
يأتي ذلك في الوقت الذي أتمت فيه الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية استعداداتها للانتشار والمعاونة فى تأمين المواطنين فى محيط دور العبادة والمنشآت الحيوية وإعطاء التلقين الكامل لجميع العناصر المشاركة حول كيفية التعامل مع المواقف المختلفة التي قد تعكر صفو الاحتفالات.
واستعدت عناصر من القوات الخاصة، بالعديد من المجموعات القتالية لمعاونة التشكيلات التعبوية في تأمين الاحتفالات، كذلك وحدات التدخل السريع والتي تعمل كاحتياطات قريبة لدعم عناصر التأمين في التصدي للعدائيات المختلفة.
كما تشارك عناصر الشرطة العسكرية عناصر الشرطة المدنية في تنظيم العديد من الدوريات المتحركة ونقاط التأمين الثابتة.
وأوضح الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ضرورة قيام القادة على جميع المستويات بالتأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لتأمين الاحتفالات والتصدى لكل التهديدات والتصرف فى المواقف الطارئة بالتعاون مع قوات الشرطة.
وكشف عن قيام عناصر من القوات المسلحة بتعزيز إجراءات التأمين للمنشآت المهمة والأهداف الحيوية بالدولة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، واتخاذ كل إجراءات اليقظة لتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس ومنع محاولات التسلل والتهريب على الاتجاهات الاستراتيجية كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى