أخبارمصر

انتهاء إجراءات التعاقد على تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق خلال شهرين

كتب_ شريف يحي

أعلن عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن انتهاء إجراءات التعاقد على تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق خلال شهرين على أقصى تقدير؛ ليبدأ بعدها مباشرة تنفيذ المرحلة التي تمتد بطول 18 كم من حدائق الأهرام حتى الملك الصالح بعدد 17 محطة.

وقال والي، في تصريحات لـ”الشروق”، إن حجم الإنجاز في ملف الخط الرابع لمترو الأنفاق متقدم جدًا، وتم اختصار الكثير من الوقت، مشيرًا إلى أنه يتم بالتوازي مع إجراءات التعاقد، أعمال تجهيزات مواقع حفر المحطات واللوحات الإرشادية والتصميمات الخاصة بها.

وأكد رئيس هيئة الأنفاق أهمية تنفيذ مشروعات مترو الأنفاق كأحد الحلول الرئيسية الهامة لتخفيف السيولة المرورية بما يحقق سهولة تنقل الأفراد، وتحديدًا في الخط الرابع للمترو، مشيرًا إلى أنه جرى تقسيم مناطق العمل وتحديد مهام كل شركة ومعدلات التنفيذ التي قد تتراوح من سنتين إلى 3 سنوات.

وأوضح والي أن شركات وطنية مصرية ستشارك في تنفيذ المرحلة الأولى من مترو الهرم، إلى جانب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” الممول للمشروع، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد نسبة المشاركة.

ويمتد الخط الرابع لمترو الأنفاق بطول 42 كم، ويشمل 40 محطة نفقية وسطحية ومقسم إلى مرحلتين، أحدهما بطول 18 كم وتضم 17 محطة، والمرحلة الثانية بطول 23 كم وتضم 21 محطة.

وتشمل المرحلة الأولى بعد تعديلاتها النهائية محطات: (حدائق الأشجار، وحدائق الأهرام، والنصر، والمتحف الكبير، وميدان الرماية، والأهرام، والمريوطية، والعريش، والمطبعة، والطالبية، ومدكور، والمساحة، والجيزة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى