البحر الأحمرمحافظات مصر

بالصور محافظ_البحر_الأحمر يناقش مشروعات التنمية المستدامة بحلايب وشلاتين

كنب/ أيمن بحر

ناقش اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، مع الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين ورئيس الإدارة المركزية للإرشاد بوزارة الزراعة، استكمال المشروعات الزراعية التي يتم تنفيذها فى “حلايب – شلاتين – أبو رماد”، والتي تأتي ضمن خطة التنمية المستدامة في حلايب وشلاتين .
في بداية الاجتماع، رحب المحافظ بجميع الحضور، موجهًا الشكر لقيادات وزارة الزراعة على دعمهم المستمر لتحقيق التنمية المستدامة بمنطقة حلايب وشلاتين، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع وزير الزراعة على التوسع في المشروعات الزراعية بمنطقة الجنوب خلال الفترة القليلة المقبلة.
واستعرض الاجتماع المشروعات التي تم تنفيذها خلال خطة العام الحالي 2018 وكذلك تم مناقشة الخطة الاستثمارية للعام الجديد من مشروعات مقترحة والتي يأتي من ضمنها إنشاء مزرعة دواجن لإنتاج اللحوم وحوالي 400 ألف بيضة سنويا و مشروع قلعة حمام مكونة من 9 أبراج و كذلك مشروعات تنمية عدد من التجمعات البدوية بالوديان الصحراوية .
من جانبه، وجه نقيب الزراعيين الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدًا بالمشروعات والأعمال التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة الساحلية وخاصة منطقة الجنوب، وأشار إلى أن مدن حلايب وشلاتين وأبو رماد شهدت طفرة هائلة في جميع المجالات منذ تولي اللواء أحمد عبد الله مسئولية المحافظة.
كما تناول الاجتماع عرض المشروعات الزراعية التي سيتم تنفيذها في جنوب المحافظة خلال الفترة المقبلة، حيث أفاد الدكتور علي حزين، المشرف على الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة، أنه تم توفير مبلغ 24 مليون جنيه لإقامة مجتمع متكامل بوادي حوضين يشمل 24 وحدة توطين، ومسجدا، ومحطة معالجة ثلاثية لمياه الشرب الصرف الصحي، ومبنى خدمات، ومزرعة سمكية للمياه المالحة لاستغلال نواتج محطات التحلية، وإقامة 18 صوبة زراعية بمنطقة الجنوب.
في السياق ذاته، أكدعبد الله بأن يجب تكاتف كافة الجهات الخاصة بالمشروعات لإنجاحه مشيرا إلي ضرورة تعميم تجربة زراعة نبات السليكونيا من خلال التجارب التي تم بالفعل وتطبيقه في مناطق أخري كما بحث المحافظ المخطط الكامل لمشروع تطوير ميناء صيد الغردقة وإنشاء حلقة سمك حضارية ليكون مزار سياحي يليق بمدينة الغردقة .
حضر الاجتماع كلا من العميد تامر سمير السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، والدكتور نعيم مصيلحى رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتور ايمن عمار رئيس مجلس إدارةالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية ، وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى