التعليمالمزيد

تحت رعاية طب العيون بجامعة قناة السويس تكريم رئيس “عقول عظيمة” لدعمه شباب أطباء العيون

السويس .. محمدحسونه

قامت اليوم السبت جامعة قناة السويس بتكريم الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على مبادرة “عقول عظيمة” للتعليم الطبى المستمر، تقديرا لدوره البارز فى دعم شباب أطباء العيون فى مصر.

وقدم الدكتور محمد السباعي، رئيس قسم طب وجراحة العيون بجامعة قناة السويس درع الجامعة للدكتور أسامة عباس، مؤكدا أن تلك المبادرة غير الهادفة للربح حققت نقلة وطفرة فى مجال مكافحة مسببات العمى فى مصر عن طريق رفع كفاءة شباب الأطباء الذين لا تتوفر لديهم الفرصة والإمكانات للحصول على التدريب النظرى والعملى على كيفية تشخيص وعلاج أمراض العيون.

وعلق الدكتورأحمد صالح، المنسق العام لمبادرة عقول عظيمة على التكريم مؤكدا أن إستحسان ودعم الجامعات المصرية للمبادرة تدفع للاستمرارفى تقديم كافة سبل الدعم لشباب الأطباء، وإبتكار أفكارجديدة لمبادرات أخرى تلبى احتياجاتهم العلمية والمهنية.

وأضاف صالح أن مبادرة عقول عظيمة تتكامل مع مبادرة “عنيك فى عنينا” لمكافحة مسببات العمى، موضحا أن رفع كفاءة الأطباء فى المحافظات والمناطق البعيدة عن مراكز الخدمات الطبية فى القاهرة والمدن الكبيرة، يسهم بدور أساسى فى تقليل مشكلات العيون الخطيرة المسببة للعمى والناجمة عن مضاعفات .

وكانت مبادرة “عقول عظيمة” قد أنهت أمس سابع أيامها العلمية لتدريب شباب أطباء العيون بمحافظة الإسماعيلية، حيث استقبلت ما يزيد عن 150 طبيبا من محافظات الشرقية والإسماعيلية والسويس وبورسعيد والقليوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى