كفر الشيخمحافظات مصر

جامعة كفرالشيخ تستضيف مؤتمر تعزيز التعاون بين مصر وألمانيا فى مجال الأمن الحيوى والسلامة الحيوية

كتب – محمود الهندى

فى إطار إهتمام الدولة لتطوير منظومة التعليم العالى والبحث العلمى وربطها بالمؤسسات التعليمية الأجنبية وحرصا منها على الارتقاء بالمستوى الجامعى المتقدم ما يجعل مصر إحدى منارات التعليم والبحث العلمى على المستويين الإقليمى والدولى.

تحت رعاية السيد الاستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والاستاذ الدكتور ماجد عبدالتواب القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ عقد المؤتمر الدولى الأول فى مجال الأمن الحيوى والسلامة الحيوية

وأشار القمرى إلى أن مثل هذه المؤتمرات تعد فرصة جيدة للتعاون من خلال تطوير وتحديث الآليات المبتكرة مع ضرورة والبحث عن برامج تمويل للمشروعات البحثية مما يعود بالنفع على أبناؤنا الطلاب والباحثين.

تناقش فعاليات المؤتمر مفهوم الأمن الحيوى بغلإضافة إلى أن بعض الأمراض الوافدة على الثروة الحيوانية والسمكية والتى باتت تشكل الخطر الأكبر على الإنسانية فالأمن الحيوي يسعى للحد أو على الأقل لتخفيف التعرض للإصابة بها وذلك من خلال إتباع الطرق العلمية والعملية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وإن تحقيق الأمن الحيوي سوف ينعكس بالطبع على المنتج النهائيوبالتالي يتحقق النجاح المرجو من إقامة مثل هذه المشاريع التي يستثمر فيها الملايين.

وعلى هامش المؤتمر فقد إستقبل الأستاذ الدكتورماجد عبدالتواب الفمرى رئيس جامعة كفرالشيخ ورئيس قسم العلوم والتعاون بالسفارة الألمانية بالقاهرة والبروفيسور/هاينريش نويباور ومدير معهد الإلتهابات البكتيرية بجامعة فريدريش بألمانيا وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المستقبلى بين الجامعتين

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏حشد‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏بدلة‏، و‏زفاف‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى