الفنمصر

جيش الشمس 4 فيلم وثائقى يجسد بسالة وقوة الجيش المصري

متابعة منيرة صالح 

نظمت مكتبة القاهرة الكبرى التابعة لقطاع شؤون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، احتفالية ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى ال ٤٥ لإنتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك أمس الاثنين بمركز الهناجر للفنون .

بحضور ياسر عثمان مدير مكتبة القاهرة الكبرى، واللواء أركان حرب محمود عمر منتج سلسلة أفلام رجال من ذهب، واللواء طيار حسن عبد الباقي، واللواء طبيب يونس حامد السبكي، والسفير فخري عثمان، والعميد محمد عبد المنعم ، واللواء أنيس خضير، إلى جانب كوكبة من أبطال حرب أكتوبر “زغلول وهبة، ومحي إبراهيم، وسيد بدوي”.

بدأت الاحتفالية بافتتاح معرض للفن التشكيلي لمجموعة من شباب المبدعين عكست رأيتهم وتصوراتهم لهذا الانتصار العظيم، أعقبه تكريم من المكتبة للسادة المشتركين في المعرض والقائمين علي التنظيم، وتسليمهم شهادات تقدير .

وعرض اللواء أركان حرب محمد عمر للفيلم الوثائقي التسجيلي “جيش الشمس 4” ضمن سلسلة أفلام رجال من ذهب، الذى يؤرخ الفترة من حرب الإستنزاف إلى العبور، وكيف استجمع الجيش المصري قواه بعد شهر من النكسة والرد علي العدو بأول عملية له وهي معركة رأس العش، وغيرها من العمليات التى وصلت الي أكثر من أربعة آلاف عملية تكبد العدو فيها خسائر فادحة.

كما أشار اللواء عمر إلي أن هذه الأفلام ذاكرة حية تؤرخ لحدث عظيم يجسد بسالة وقوة الجيش المصري وتكون مصدر إلهام وفخر للأجيال القادمة، وقد تلى عرض الفيلم حوار مفتوح بين الشباب والسادة الضيوف المشاركين فى الاحتفال .ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٧‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى