الغربيةمحافظات مصر

حملات مستمرة لمراقبة جودة المنتجات والمعروضات وضبط الأسعار بالأسعار

كتب رضا ابوزينه

في إطار توجيهات اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بضبط الأسواق وإحكام السيطرة على الأسعار والتأكد من صحة وسلامة المنتجات الغذائية من حيث الجودة وصلاحيتها للإستخدام وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين وكذا إستمرار الحملات التموينية والتفتيشية على المنشآت الغذائية والأسواق والمحال التجارية.

قد قامت مديرية الطب البيطري بحملة بالتنسيق مع مباحث تموين الغربية أسفرت عن عمل 7 محاضر لبيع لحوم غير صالحة للإستهلاك الأدمى ومذبوحة خارج المجازر.

ففي مركز زفتى تم ضبط 8 طن و 425 كيلو جرام لحوم ومفروم ودهون غير صالحة للإستخدام الأدمى وفى مركز السنطة تم ضبط 18 كيلو جرام لحوم مذبوحة خارج المجازر وأيضاً تم ضبط 50 كيلو جرام لحوم مفرومة بدون بيانات و14 كيلو جرام لحوم مذبوحة خارج المجازر بطنطا

كما تم ضبط 28 كيلو جرام لحوم غير صالحة للإستخدام بالمحلة الكبرى .. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية لأصحاب هذه المضبوطات والتحفظ عليها.
وعلى الجانب الأخر أعلنت مديرية الطب البيطري بالغربية أنه بلغ إجمالى

ما تم تحصينه ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع 255843 ماشية من إجمالي عدد 297868 ماشية بنسبة 85.9% .. جاء ذلك بناءً على تعليمات محافظ الغربية بتحصين كافة المواشي على مستوى المحافظة للوقاية من كافة الأمراض .. هذا بالإضافة إلى تنظيم مديرية الطب البيطري قوافل مجانية لعلاج الماشية بالقرى الأكثر إحتياجاً بالمحافظة دون تحميل الأهالي أي أعباء مالية.

وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين من تعرضهم للإصابة بأمراض مشتركة والتي يمكن أن تنتقل من الحيوان إلى الإنسان فقد تم تكثيف حملات مقاومة الكلاب الضالة على مستوى المحافظة.

وفى صدد أخر وجه اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية وكيل وزارة الطب البيطري بسرعة إنهاء إجراءات إنشاء المجزر الآلي بشبشير الحصة بعد توفير إعتماد مالي قدره 30 مليون جنية بشكل مبدئي مع الوضع في الإعتبار أن يكون هذا المجزر طفرة في مجال المجازر وإنتاج لحوم طازجة خالية من أي مسببات مرضية ويحاكى ما يماثله من المجازر الآلية عالمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى