أخبارمصر

رشا حافظ سفير كازاخستان بالقاهرة يشيد بصناعة الأثاث المصري

كتبت رشا حافظ

في إطار تعزيز التعاون التجاري بين مصر وجمهورية كازاخستان، يبذل سعادة أرمان إيسغالييف ،سفير كازاخستان المعتمد لدى جمهورية مصر العربية جهودا كبيرة في تواصله مع الجانب المصري الرسمي

بهدف النهوض بالتعاون الاقتصادي والتنموي مع مصر، حيث قام السفير بزيارة لإحدى مصانع الاثاث المصري الرائدة، بقصد الاطلاع على ما توصلت إليه الإمكانيات المصرية ذات الشهرة الواسعة في هذا المجال.

فقد حل السفير الكازاخستاني ضيفا على صالة عرض أثاث مجموعة محمد محمد الجلاد الرائدة والكائنة بالمنطقة الصناعية بالتجمع الخامس، وهي أحدى رموز وأعمدة صناعة المفروشات في مصر، فيما أبدى الضيف الكازاخي اعجابه الشديد بما تنتجه المصانع المصرية والمهارات المتميزة،

ودعا إلى تواجد تلك المنتجات في كازاخستان مشيرا الى رغبة الكازاخ في اقتناء مثل الاثاث المصري خاصة المصنوع بالايدي الماهرة اليدوية النادرة والتي وصفها السفير بالتحف الفنية.

وفي تصريح لليوم السابع قال السفير إيسغالييف : ان التبادل التجارى بين مصر وكازاخستان لا يتناسب مع الإمكانيات والفرص التى تتمتع بهما البلدان، مشيرا إلى أن كازاخستان تتميز بمناخها الاستثمارى الملائم وموقعها الجغرافى فى وسط الاتحاد الاقتصادى الأوراسى وثقافتها المشتركة مع مصر”.

وأضاف السفير مبديا اعجابه بالتصميمات وألوان الاثاث التي يحتضنها معرض محمد محمد الجلاد للاثاث : “هناك فرصة كبيرة لترويج مثل هذه الابداعات والأعمال اليدوية الرائعة في كازاخستان على اساس أن ثقافة الشعب الكازاخي تفضل مثل هذه الأعمال الفنية المميزة”.

وفي ظل توافر المناخ الاستثمارى الجيد في كازاخستان، نصح السفير أرمان بضرورة تواجد المفروشات المصرية في كازاخستان مما سيكون له الاثر الكبير في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين على المدى المتوسط والبعيد، مشيرا الى التسهيلات الكبيرة التي توفرها قوانين كازاخستان حاليا للمستثمرين والتجار الأجانب.

وأفاد أرمان إيسغالييف بأن الناتج المحلى الإجمالى بلغ 4% عام 2017 ووصل معدل النمو فى مجال الإنتاج الصناعى نحو 7 % بينما انخفضت معدلات الفقر 13 مرة وتراجعت نسبة البطالة لتصل إلى 4.9%

وذلك بفضل تنفيذ العديد من الإصلاحات الضخمة من بينها الإصلاحات الدستورية، ودعم الوعى الاجتماعى مما ساهم فى دخول البلاد فى مرحلة جديدة من التطور من أجل وضعها فى قائمة الدول الثلاثين الأكثر نموا فى العالم.

وأوضح السفير أن كازاخستان تعد أكبر دولة مستقطبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة من بين دول الاتحاد السوفيتى السابق باستثمارات تتخطى الـ 250 مليار دولار منذ عام 1991 وحتى الآن، مشيرا إلى أن الاستثمارات فى مجال البنية التحتية تعد الأكثر نموا فى البلاد.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏غرفة معيشة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى