الدقهليةمحافظات مصر

شاروبيم يؤكد أنه يجب الحفاظ على أثار الدقهلية والتعرف عليها

متابعة/محمود الحريرى

أكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، أن شعب الدقهلية عليه أن يفخر لإكتشاف أقدم قريه عبر التاريخ في تمى الأمديد، وقال أن هذا فخر لمصر كلها، مؤكدا أن أرض مصر مازالت مليئة بالكثير من الآثار التي تؤكد التاريخ العريق لمصر والمصريين إلى جانب ما تم إكتشافة في كل المحافظات المصرية.
جاء ذلك خلال إفتتاح محافظ الدقهلية، لفاعليات ندوة الإكتشافات الأثرية الجديدة بالدقهلية والتي تحدث فيها جاي سليفر ستين، رئيس البعثة الأمريكية التي اكتشفت أثار تمى الأمديد الجديدة، واستعرض جاى سليفر، ما تم اكتشافه عن القرية القديمة بتمى الامديد والتي تعود الى عقود تاريخية قديمة.
فيما اكد شاروبيم، على ضرورة تسويق هذه الاكتشافات والعمل على وضع الدقهلية على الخريطة السياحية لمصر والسعي للحفاظ على الاثار وصيانتها وحمايتها خاصة وان الدقهلية تذخر بالعديد من الاثار الاسلامية والقبطية والفرعونية التي تمثل حقب عديده في التاريخ المصري والتي يجب الاهتمام بها وتعريف ابناء الدقهلية والمصريين جميعا بها ونشجعهم على زيارتها.
حضر الندوة المهندس مختار الخولى، السكرتير العام، اللواء احمد رافت، السكرتير المساعد، دكتورة امينه شلبي، عميد كليه السياحة والفنادق، السيد الطحاوي، مدير عام الاثار بالدقهلية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والقيادات التنفيذية وجمع كبير من المهتمين بالعمل الأثري والسياحي بالدقهلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى