حوادث وقضاياعربى ودولىمصر

ضبط وإعدام 330 طن أغذية فاسدة بمحافظات الجمهورية و اعدام 2356 لتر مياه معبأة لشركة ” اكواسكاي” مغشوشة بالقاهرة

كتبت_ نفوذ نايف الضبة

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ضبط واعدام 330 طن أغذية فاسدة بمحافظتي المنوفية والبحيرة، و ٢٣٥٦ لتر مياه معبأة مغشوشة لشركة “اكواسكاي” بمحافظة القاهرة ، خلال حملة مكبرة شنتها الإدارة العامة للرقابة على الأغذية على الاسواق.

وأوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، أن كمية المياه التى تم ضبتها تحمل رقم مختلف عن الرقم المسجل حاليا بوزارة الصحة وكانت معدة للبيع ونجحت الادارة فى ضبتها قبل طرحها للمواطنين، حيث تم تحرير محضر بالواقعة واحالته للنيابة التى تباشر التحقيقات.

وأضاف “عيد” ان قطاع الطب الوقائي من خلال ادارات مراقبة الاغذية قام بتنفيذ حملات موسعة، أسفرت عن إعدام ٤٠ طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، فى عدد من الثلاجات ، كما تم ضبط ٢٧٧ طن دقيق “سيمولينا” بأحد المصانع، و ضبط ٣٠ الف عبوة مشروب صناعي غير مدون عليها اَي بيانات للشك في صلاحيتها لتغيرها في خواصها الطبيعية ، بمدينة السادات، محافظة المنوفية.

وأشار ” عيد” إلى أنه بمحافظة البحيرة، تم ضبط ٦ طن أرز منتهي الصلاحية بأحد مضارب الأرز بمدينة ادكو، وضبط ٧ طن ملح متحجر بمعمل ألبان “بحوش عيسى” محافظة البحيرة.

ومن جانبها أشارت الدكتورة مايسه حمزه رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة، والمشرف على الإدارة المركزية للرقابة على الأغذية، الى تحرير محاضر حيال المخالفات التي تم ضبطها أثناء المرور طبقا للقوانين والقرارات الوزارية، مؤكدة ان حملات التفتيش والرقابة على الاسواق والمحال مستمرة، وسيتم الضرب بيد من حديد على المخالفين حفاظاً على صحة المواطنين.

وناشدت وزارة الصحة المواطنين بعدم شراء المياه المعبأة مجهولة المصدر، والتاكد من سريان تاريخ الصلاحية، وعدم شراء المنتجات من أماكن مجهولة المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى