حوارات وتحقيقات

فى حوار لأنباء اليوم المصرية . . ماليكا أيمن ” مفسرة الأحلام ” تنبأت بتفجير مسجد الروضه بسيناء قبل حدوثه بأسبوعين

أجرت الحوار – إسراء عاطف القليوبي

قالت ماليكا ايمن مفسرة الأحلام أن تفسير الأحلام هبه من عند الله عز وجل وليست مادة تدرس فهي إنسانه زاهدة الحياة ولاتخاف أحد سوي الله كما أنها لقبت بإبنة سيرين من إحدي متابعينها فقامت محررة جريدة أنباء اليوم المصرية بعمل حوار معها فتابعونا .

من هي ماليكا ايمن؟

إنسانه زاهده الدنيا جداً وبحب ربنا وبخاف منه بحب الخير ودائما ادعي ربنا ان يهدي أبنائي وبدعي للناس وأحاول دائما أن أكون قد الرساله اللي ربنا حطني فيها.

متي دخلت مجال التفسير ؟

دخلت مجال التفسير منذ اربعة أعوام.

هل التفسير موهبة بالفطرة ام هي دراسه؟

التفسير هبة من عند الله وليست دراسه ولا يدرس وانا بستشهد بقول الشيخ الشعراوي رحمه الله” كل معبر الرؤي والاحلام علي فطرة من الله يهبها ويرزقها لمن يشاء”.

ما هو التفسير من وجهة نظرك؟

التفسير من وجهة نظري أمانة يتم توصيلها وأتمني ان أكون قدها واخاف أن أوؤديها بكل صدق وأمانة والتفسير عباره عن بشارة للرآئي وليس تخويفه .

ما هي القواعد التي تتبعينها في التفسير ؟

توجد قواعد اتبعها في تفسير الأحلام أولا انظر إلي سياق الرؤيا من أولها لاخرها لانه يوجد الكثير من الاشياء لها دلالات أحب أن اخذ الاسم لأن له معني وايضا اشياء أخري بشوف بيها الرائي وأعرف منه طباعه وصفاته في الرؤيا باعرف أن سياق الرؤيا يدل علي تحذير للرآيي او رؤية حق او اضغاث أحلام وتوجد أساسيات كثيرة جداً في الرؤيا فمن الممكن أن يتكلم الرآئي وتكون الرؤيا كبيره جداً واولها مثل آخرها فبربط هنا الرموز ببعضها.

كيف تفرقين بين الرؤي والاحلام التي ليس لها تفسير ؟

أولا بسأل عن الوقت إذا شكيت في المنام لأنه يوجد أوقات لتفسير الرؤي والأحلام حيث أنه من الممكن أن يكون تلاعب من الشيطان وأيضا تظهر الرؤية من طابع الرآئي لأن سياق الرؤية يدل علي حال الرآئي حيث أنني يجب أن أعرف إذا كان الرآئي متزوج أو لا ولديه أطفال ام لا فمن هذا المنطلق أستطيع تحديد ما إذا كانت الرؤيا حقيقية ام أنها اضغاث أحلام ومش بس كده من بداية الرؤيا ربنا رزقني بشئ أعرف من خلاله إذا كانت هذه الرؤيا حق ام هي اضغاث أحلام من أول كلمتين للرآئي .

ما هي الرموز التي تدل علي الخير وايضا التي تدل علي الشر ؟

بالنسبة للرموز التي تدل علي الخير والشر “الشر”فمنها الحوادث واحيانا الدم اما التي تدل علي” الخير” فهي الطبيعه والجمال والفاكهه.

هل تختلف هذه الرموز من حلم لاخر؟

نعم كل رمز يختلف من رؤيه لاخري فمثلا الدم الذي تحدثت عنه من قبل انه من الرموز التي تدل علي الشر فانه يختلف في بعض الاوقات قد يكون مال او ذنوب او زوال هم او كرب .

ما معني تكرار الحلم في المنام ؟

بالنسبة لتكرار الحلم فقد تكون رؤيا حق وسوف تقع لا محاله وحدثت بالفعل إمرأه رأت انها في زفه دون زوجها فتحققت الرؤيا وفقدت زوجها وتوفاه الله عز وجل.

هل الحياه اليوميه لها علاقة بالاحلام ؟

طبعا الحياه اليوميه لها علاقة بالاحلام فعندما يكون الشخص لديه توترات في حياته فيري في المنام بعض الرموز التي حدثت معه في الواقع وهذا يقع تحت بند العقل الباطن واضغاث الاحلام.

ما هي اهم الرؤي التي قمت بتفسيرها وكانت صائبه ؟

توجد الكثير من الرؤي التي قمت بتفسيرها وتحققت ولكن هذكر رؤي عامه لانها اثارت جدلا كبيرا في وقتها مثل الرؤيا التي فسرتها انه يوجد مسجد سيتم تفجيره مثل حادث الكنيسه وايضا فسرت قبل ذلك رؤية الكنيسه التي تم تفجيرها ونبهت انه يوجد تربصات لمسجد وهيتم تفجيره وفعلا حدث بعد اسبوعين في مسجد الروضه في سيناء واثار جدلا كبيرا جدا علي السوشيال ميديا وهذه الرؤيا اخذت مشاهده كبيره وتحدث الناس عنها في المشرق والمغرب .

هل واجهتي الانتقادات من قبل البعض كمفسرة احلام ؟

بصراحه لم اواجه انتقادات من احد ولكن توجد رؤيه رأيتها واثارت جدلا من بعض الاشخاص ولكن كانوا قليلين وهي كانت عن قضية محمود نظمي الذي قتل طفليه ورايته هو فعلا الذي قتلهم سواء بنفسه او كان السبب في قتلهم فوجدت بعض الانتقادات من بعض الاشخاص وقالوا اني سيساويه.

بم تنصح المصريين من خلال تفسيرك للرؤي العامة؟

عندما اري رؤي عامه بنصح المصريين ” مسلمين ومسيحيين” ان ينتبهوا وايضا بوجه رسالتي للجهات الامنيه.

من هو قدوتك في التفسير ؟

العلامه ابن سيرين كنت بحب ان اقرأ له ولكن هو كان علامه في عصره فلم اجد غير اني اتوجه الي الله واستفتي قلبي واصلي ركعتين ان اكون قادره علي التفسير وان يثبتني ويظهرلي العلم اكثر واكثر.

لماذا لقبتي بإبنة سيرين ؟

انا لا احب الالقاب لاني لديا خشوع واشعر اني اقل من اي لقب ولكن التي لقبتني بهذا اللقب هي فتاه اتصلت بي ولم اعرفها شخصيا واكن لها كل الشكر والاحترام وعندما قالت لي هذا اللقب كنت هبكي لان هذا اللقب كان كبير عليا وبعدها فوجئت باشخاص كثيره قالوا اني استحق هذا اللقب وبجداره فسجدت لربنا وشكرته وهذا هو اكثر لقب هزني لان ابن سيرين كان علامه في عصره ولم يتعداه احد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى