السويسمحافظات مصر

قائد الجيش الثالث الميدانى يحضر احتفال جامعة السويس بذكرى نصر أكتوبر المجيد

كتب /أشرف الجمال

— فى كلمة الأفتتاح …قائد الجيش الثالث الميدانى لأبطال حرب أكتوبر : لولاكم ما كنا نحن الآن ونعدكم باستكمال المسيرة
رئيس جامعة السويس : جيش مصر يقوم بدور وطنى عظيم فى المشروعات التنموية
محافظ السويس: أبطال أكتوبر يستحقون أن ندرس سيرتهم وتاريخهم.
— قام اللواء أح / رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميدانى بمشاركة جامعة السويس باحتفالها بالذكرى الخامسة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏


— بدأت فعاليات الاحتفال بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب وشهداء الوطن، ومشاهدة فيلم تسجيلى عن بطولات حرب أكتوبر وحالة المجتمع المصرى خلال فترة الحرب، وتقديم أوبريت غنائى (مصر التى فى خاطرى) و(حكاية شعب وجيش) وفقرة موهبة شعر .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏


— وألقى الدكتور/ السيد عبدالعظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس كلمة رحب خلالها بالحضور وأكد أنه لولا جيش مصر ورجاله المخلصين خلال حرب أكتوبر لكان لمصر الآن شأن آخر، ولاستمر الاحتلال إلى ما شاء الله، ونوه عن دور الجيش فى مشروعات التنمية الجارية حالياً، وقال أن جيش مصر يقوم بدور وطنى عظيم فى المشروعات التنموية.
— وأشار اللواء/ عبد المجيد صقر محافظ السويس إلى أن أبطال محافظة السويس شاركوا القوات المسلحة فى الدفاع عن أمن مصر ويستحقون أن ندرس سيرتهم ونحفظ تاريخهم والاقتداء بهم.
— كما ألقى اللواء أح / رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميدانى الضوء على دور الفن والفنانين الوطنى فى إبراز دور أبطال أكتوبر، وقال أن هناك عظماء وهم قادة حرب أكتوبر وهم أقدر من يتحدث عنها، لأنهم من عايشوا الحدث من القلب، ومنهم من ضحى بروحه دون مقابل للحفاظ على الأرض والعرض، ووجه لأبطال حرب اكتوبر حديثه قائلاً (لولاكم ما كنا نحن الآن)، ونعدكم أن نستكمل المسيرة.
— كما تحدث عدد من قادة حرب أكتوبر عن ذكرياتهم خلال حرب أكتوبر، كما تحدث عدد من الفنانين عن أهمية دور الدراما المصرية فى الكشف عن بطولات حرب أكتوبر، وختم الاحتفال بتكريم عدد من أبطال الحرب والكتاب والفنانين.
حضر مراسم الاحتفال اللواء/ محمد جاد مدير أمن السويس وكوكبة من نجوم الفن والسينما وعدد من أساتذة الجامعات ورموز الفكر والثقافة والكتاب وأعضاء المجلس التنفيذى لمحافظة السويس وأبطال حرب أكتوبر المجيدة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏قبعة‏، و‏لحية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى