أخبارمصر

قريبا مصر ستحصل على احدث سلاح دفاع جوى متوسطة المدى

كتب _ امام ابراهيم

خلال فعاليات المنتدى العسكري-التقني ومعرض السلاح الدولي الروسي ” وزيارة الفريق أول / محمد زكى والسيد / سامح شكرى وزير الخارجية .

ازاحت روسيا الستار عن. واحده من احدث اسلحة الدفاع الجوى حيث عرضت شركة ,ألماز أنتي Almaz Antey ” المُصنعة لأنظمة الدفاع الجوي الروسية، منظومة الدفاع الجوي متوسطة المدى ” Buk-M3 ” المُطورة والمبنية على سلفها ” Buk-M2 “. تم تصميمه لاستيعاب ستة صواريخ (6) بدل أربعة (4) في المنظومة السابقة، قدرة النظام الصاروخي الجديد تعززت بمقدار 1.5 مرة, Buk-M3 وهو نسخة حديثة ، بمكونات إلكترونية متطورة وصاروخ جديد فتاك ويمكن اعتباره نظامًا جديدًا تمامًا.بصاروخ 9R31M الجديد , يسمح لها الرادار الجديد الذي يستخدمه Buk-M3 بالكشف عن الأهداف المحمولة جواً والتي تطير على ارتفاعات منخفضة للغاية (5 أمتار وأعلى). 95 % بالنسبة لطائرة؛70 % للصواريخ الباليستية التكتيكية؛ 80 % لصاروخ كروز.

وقت رد الفعل هو 10 ثواني، والفاصل الزمني بين كل إطلاق هو ثانية واحدة في أي اتجاه.

يبلغ مدى نظام Buk-M3 ما يعادل 70 كلم (43.5 ميلاً)، أي ما يزيد بـ 25 كيلومترًا (15.5 ميلًا) مقارنةً بالإصدارات السابقة من نظام الصواريخ Buk المضادة للطائرات.

جدير با الذكر ان في أكتوبر 2016 أعلنت جريدة ” إزفيستيا Izvestia ” الروسية، أن مصر قدمت طلباً للحصول على منظومة Buk-M3 فى اطار تحديث منظومة الدفاع الجوى مع الجانب الروسى . في مارس 2018 أعلنت شركة ” روس أوبورون إكسبورت Rosoboronexport ” أن الزبائن المحتملين للمنظومة، هم مصر والجزائر والهند، وعدد من دول الشرق الأوسط وآسيا.

لا يتوفر وصف للصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى