الرياضةمصر

ماراثون «زايد الخيري» بالإسماعيلية

كتبت /د. هند سعيد

أطلق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إشارة بدء النسخة الخامسة من ماراثون زايد الخيري بالإسماعيلية، بحضور وزير قطاع الأعمال الدكتور هشام توفيق، ومحافظ الاسماعلية اللواء حمدي عثمان، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة السفير جمعة مبارك الجنيبي، والعقيد ركن محمد بن هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا الإماراتية المنظمة للمارثون، وذلك بمشاركة نحو 15 ألف شاب وفتاة من مختلف المحافظات.

الماراثون انطلق فى السابعة والنصف صباح الجمعة لذوي الاحتياجات الخاصة، تلاه نسخة الأسوياء فى الثامنة صباحا، وحضره ممثلو مؤسسة مصر الخير، وجمعية الأورمان، وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للماراثون من دولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة، والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الاسماعلية، ولفيف من رجال الإعلام والصحافة.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بنجاح التنظيم، الذي يعكس قدرة مصر التنظيمية لأي حدث رياضي سواء عربيا أو قاريا أو عالميا.
وأكد الوزير أن عائد الماراثون سيخصص لصالح مستشفى شفاء الأورمان، ومستشفى الجذام إحدى المستشفيات التي تدعمها مؤسسة مصر الخير، مشيرا إلى أن الماراثون يأتي هذا العام احتفاءً بالذكرى المئوية للشيخ «زايد بن سلطان آل نهيان» الوالد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن ماراثون زايد الخيري يؤكد أن الرياضة تعتبر من أهم المجالات التي تسهم في التنمية، والمشاركة المجتمعية، لافتا إلى أن تلك الأحداث ترسم السعادة والبهجة على كل وجوه المستفيدين منها، من المرضى الذي يخصص عائده لهم، داعين المولى عز وجل بالشفاء العاجل لهم.

وأوضح صبحي أن الماراثون يلاقى كل المساندة والتقدير من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذلك كل الدعم من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي، لافتاً إلى أن ماراثون زايد يتم إقامته في ثلاثة أماكن في أبوظبي ونيويورك ومصر، وهو ما يعبر عن مدى المحبة بين مصر والإمارات حكومة وشعباً.

من جهته، أعرب محافظ الاسماعيلية عن بالغ سعادته باستضافة المحافظة لهذا الماراثون، مشيرا الى أنه يرسخ المبادرات الخلاَقة التى تخدم الإنسانية بأهدافه النبيلة، حيث يؤكد على الرياضة وأهميتها ودورها فى الحفاظ على صحة الإنسان وتنمية وجدانه، ونشر الوعى بين المواطنين بأهمية ممارسة الرياضة، فضلاً عن تخصيص عوائد الماراثون لصالح الأعمال الخيرية فى سبيل خدمة المجتمع.

كما أكد سفير الامارات بالقاهرة عمق العلاقات بين مصر والامارات في مجالى الرياضة والعمل الخيري والإنساني والذى يعد دليلا دامغا على ما يجمع البلدين من قيم إنسانية مشتركة، لافتا إلى الدعم اللامحدود الذى يوليه قادة الامارات للمبادرات الإنسانية، ومكانة مصر التي شغلتها في قلب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وفى الختام تم تكريم الفائزين بالمراكز العشر الأولى للماراثون وتسليمهم الميداليات والجوائز ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى