المنيامحافظات مصر

مبادرة (لم الشمل) بمركز سمالوط تكرم عدد كبير من الناشطين في خدمه المجتمع بالمنيا

المنيا-سلامه فرج

انتهت منذ قليل فاعليات مؤتمر الإخاء والوحدة الوطنيه الذي نظمته مبادرة (لم الشمل )بالاشتراك مع جمعية (النشاط الروحي المسيحية) بمركز سمالوط محافظة المنيا.

بدء الحفل بالوقوف دقيقه حداد علي ارواح شهداء مصر ثم تم قراءة ما تيسر من القران الكريم ،وفي بدايه المؤتمر قدم الأستاذ شعبان الشاعر احد الاعضاء البارزين والمنظمين والناشطين في مبادرة لم الشمل ،الشكر لكل من حضر من صفوة المجتمع السمالوطي .

وتناول القاء الكلمه بعد ذلك الدكتور وجيه سعد والذي قدم نبذة مفصلة عن خدمات جمعية النشاط الروحي المسيحيه المشهرة بمركز سمالوط ،ووضح انه يوجد معه مجموعه كبيرة ضمن فريق هذة الجمعية يعملون بتفاني واخلاص لخدمه المجتمع وخاصة من بسطاء وفقراء المجتمع ،وفي ختام كلمته قدم جزيل الشكر لمبادرة (لم الشمل )بمركز سمالوط علي ما تبذله من خدمات متعددة منها خدمه المجتمع ومنها تاصيل وتقويه العلاقات الاجتماعية بين ابناء الوطن الواحد بين مسلمين ومسحيين في المركز والقريه والنجع ،وكل انحاء مركز سمالوط .

ثم تحدث الاستاذ خالد أمين الامين العام للمبادرة عن اهداف المبادرة والتي وضح انها تحمل او تعمل من اجل ثلاثه اهداف ،الهدف الاول منها هوالعمل علي لم الشمل بين المسلمين والمسحيين الذي حدث بينهم اي نزاع او خلاف لأي سبب من الاسباب ،والهدف الثاني العمل علي لم الشمل بين المسلمين مع بعضهما ،والهدف الاخير هو التكريمات ،ويتم من اجل اظهار النماذج الطيبه والفعاله والعاملة في خدمه المجتمع والناس ،وايضا في ختام كلمته قدم التحيه لكل الحضور الكرام .

وتحدث الاستاذ فريد الشريف نقيب الاشراف بسمالوط وفي بدايته كلمته قدم الشكر لكل الموجودين واخص بها اعضاء( مبادرة لم الشمل )بسمالوط ،وتحدث ايضا عن ميلاد الرسول وميلاد المسيح الذي سيبداء الاحتفال بعيد ميلادة قريبا صيامه ووضح لماذا جميعهم ولدوا يوم الإثنين،وتحدث عن المعاني الاصيلة المشتركه بين قطبي الامه من مسلمين ومسحيين .

ثم القت الشاعرة هبه موسي ابيات شعر مؤثرة حازت علي اعجاب كل الموجودين.

و أشار الاستاذ منتصر السعدي رئس جمعيه الجلالي لتنميه المجتمع عن دور القبائل العربيه في حمايه مصر.

واشاد مجدي ملك عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بالنشاط الفعال الذي تقوم بيه المبادرة ،وذكر ملك الرموز النشيطه في العمل الاجتماعي والخدمي من الماضي والحاضر وقدم التحيه والشكر لكل من حضروا ندوة لم الشمل وتحدث عن الايجابيات الجميله في دوله مصر واكد ان المستقبل امام مصر افضل .

وتحدث الاستاذ خلف عياد عن محبه الاسلام للاقباط منذ دخول الاسلام مصر وعمله علي حمايه شعب مصر .

وعند القاء الكلمه لقادة الرأي الديني أصر الجميع علي وقوف القس جرجس والشيخ احمد المندراوي بجوار بعض علي منصه واحدة واثناء الحديث وضع المنداروي عمامته علي عمامه القس ونادي هذه مصر هذه مصر وستظل في تاخي ومحبه وتماسك ليوم الموقف العظيم ،وفي صورة معبرة تاريخيه هي الاصدق علي الاطلاق ليعلنوا للعالم ان مصر مازلت وباقية محفوظه بقادتها واحباءها من الاقباط المسلمين والمسحيين وستظل الي الابد ،وفي ختام كلمهتم طلبوا من الحضور زراعه الانتماء في اولادنا.

وفي ختام المؤتمر كرمت مبادرة (لم الشمل )المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام محافظة اسيوط وابن مركز سمالوط ،
كما كرمت المبادرة عم كمال وهو من احد العمال المتفاني في عمله ،وتم تكريم العديد من المجتهدين والناجحين في العمل الوطني والخدمي والاجتماعي التنموي.

حضر المؤتمر العديد من ابناء ورجال وسيدات سمالوط المهتمين بعمل مبادرة لم الشمل بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى