البحيرةمحافظات مصر

محافظ البحيرة يطرح كميات كبيرة من الأسماك لمواجهة الجشع

البحيرة  – سامي الأنصاري

 

إقبال كثيف على منافذ بيع الأسماك بالبحيرة.. البلطي والبوري بـ 6 منافذ في مدن ومراكز البحيرة.. اللواء هشام آمنة وعد فأوفى: 2 طن أسماك يوميًا في المنافذ والمجمعات الاستهلاكية

في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة إرتفاع الأسعار وزيادة فتح منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، وتخصيص نسبة 25 % من إنتاج مزرعة برسيق للجمهور.

إتفق اللواء هشام عبدالغني آمنة محافظ البحيرة مع الدكتور عز الدين أبو ستيت على تخصيص نسبة كبيرة من إنتاج مزرعة برسيق، لبيعها بمنافذ بيع السلع الغذائية بسعر مخفض للجمهور، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومحاربة إرتفاع الأسعار وجشع التجار.

قامت اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص بتوفير كميات من السمك البلطي والبوري “200 ك بوري درجة أولى، 400 ك بلطي درجة ثانية، 500 ك بلطي درجة ثالثة”، وذلك لبيعها بمنفذ بيع السلع الغذائية التابع للوحدة المحلية ومنافذ الوحدات المحلية القروية بأسعار مخفضة، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والوقوف ضد جشع وإستغلال التجار ومحاربة الغلاء.

كما أستلم مسؤولو المحافظة كميات من الأسماك لطرحها بمنافذ دمنهور بسعر مخفض.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن مزرعة برسيق تعد من أكبر مزارع الهيئة العامة للثروة السمكية والتي تبلغ مساحتها 2000 فدان، وهي عبارة عن “مجمع سمكي” به مزرعة سمكية ومصنع أعلاف ومفرخ سمكي ومركز تدريب، وتم تقسيمها إلى أحواض وتنتج كميات كبيرة من مختلف أنواع الأسماك كالبوري الطوبار والبلطي والمبروكة، وذلك للتخفيف عن أعباء المواطنين وتوفير الأسماك بالجودة والأسعار الاقتصادية أمام جمهور المستهلكين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏طعام‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى