البحيرةمحافظات مصر

محافظ البحيرة يعلن عن دعم مستشفى الصدر بدمنهور بجهازين مناظير بتكلفة ٨٠٠ الف جنية .

متابعة _علاء شاهين

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على أنه قد تم إمداد وحدة المناظير بمستشفي الصدر بجهاز منظار شعبي بتكلفة إجمالية نصف مليون جنية ومنظار بلوري بتكلفة إجمالية ٣٠٠ ألف جنية للمساهمة في تقديم الخدمات العلاجية والطبية الجيدة لجميع مرضي الأمراض الصدرية بالمحافظة .

وصرح د/ يسري بيومي – وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن المنظار الشعبي يستخدم للكشف عن الأورام وأخذ عينات الأورام لفحصها من داخل الشعب الهوائية بالرئة كما أن المنظار البلوري يستخدم لتشخيص جميع أمراض الغشاء البلوري وخاصة الأنسكاب البلوري (المياة الموجودة على الغشاء البلوري) وتشخيص وأخذ عينات أورام الغشاء أو الألتهابات المزمنة به .

مشيراً إلى أنه قد تم التنسيق بين وزارة الصحة والسكان واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة للوفاء بإحتياجات المستشفى من الأجهزة الطبية عالية الكفائة اللازمة فى تشخيص الأمراض وتقديم أفضل الطرق العلاجية والعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المرضى والتيسير عليهم وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة .

هذا وقد وجه اللواء / المحافظ برصد إحتياجات جميع المستشفيات المركزية بمدن ومراكز المحافظة من الأجهزة والمعدات والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للإرتقاء بالخدمات الصحية والرعاية الطبية بشكل جيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى