الغربيةمحافظات مصر

محافظ الغربية يتفقد الطرق الرئيسية وجميع أنفاق المحافظة

كتب رضا ابوزينه

في ظل الأمطار الغزيرة التي ضربت محافظة الغربية من الأمس.
قام اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية والجهاز التنفيذي بتفقد جميع أنفاق المحافظة (العجيزي – الخادم – القرشي – ميت حبيش – كوبري الميتين بحي أول وثان طنطا – نفق الدلجمون والجزيرة بكفر الزيات).
وأطمأن تماماً على السيولة المرورية وعلى الطرق الرئيسية ومن خلال الأنفاق وعلي صلاحية غواطس الرفع للمياه (غاطس نفق الجزيرة ونفق الدلجمون) حيث أنه من الأمس مع بداية سقوط الأمطار إنتقلت جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء والمدن إلى أماكن تجمع المياه وتم الإستعانة بعربات كسح وشفط المياه من إمكانيات المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية حيث إنتشر بالمحافظة سيارات الكسح والشفط على النحو التالي عدد 30 سيارة بمدينة طنطا و21 بمدينة المحلة الكبرى و 7 سيارات بمدينة كفر الزيات مع ماكينات رفع الغاطس بالأنفاق وعدد 16 سيارة بمدينة سمنود وعدد 3 سيارات بمدينة زفتي وعدد 2 سيارة بمدينة السنطة مع عدم وجود أمطار بمدينتي قطور وبسيون.
مما أسفر عن إستقرار الأوضاع في ظل إستمرار هطول الأمطار الغزيرة كما وجه المحافظ الإدارة العامة للمرور بسرعة إنتشار عناصرها لضمان عدم تأثر السيولة المرورية بالأحوال الجوية.
وأيضاً تفقد المحافظ غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وأطمأن على تفعيل سيناريوهات التعامل مع الأمطار وكذلك وجه المحافظ شركة الكهرباء للتعامل الفوري والسريع مع أي أعطال تنتج عن سوء الأحوال الجوية حيث أنه تم بالأمس إعادة التيار الكهربائي إلى قرى فيشا سليم وكفر خضر وكفر مسعود وكذلك مغذى خرسيت ودفره الجديدة ومغذي كفر المنشي بشركة كهرباء غرب طنطا ومسجد وصيف وشنره والجميزة ودهتوره بزفتى بشركة كهرباء شرق الغربية التي تم فصل التيار الكهربائي عنها نتيجة للأمطار الغزيرة على الخطوط الهوائية للجهد المتوسط والتي جاري إستبدالها بخطوط أرضية في إطار جهود الدولة لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال الخطط الإستثمارية.
وفى نفس الإطار أمر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بتعليمات مشددة بإستمرار رفع درجة الإستعداد وتفعيل خطط الطوارئ والإنعقاد الدائم لجميع غرف العمليات على مستوي المحافظة بصفة مستمرة حتى تحسن الطقس.
وجدير بالذكر أن محافظ الغربية قد تقدم بالشكر لجميع أعضاء الجهاز التنفيذية والأجهزة المعاونة على ما بذل من مجهود بالأمس واليوم للتصدي لسوء الأحوال الجوية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏جسر‏، و‏‏ليل‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏وقوف‏، و‏‏أحذية‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏ماء‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏ليل‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى