المنيامحافظات مصر

محافظ المنيا يستقبل السفير الياباني لدعم التبادل الثقافي بين الدولتين

كتب – جهاد بكر كيلانى

استقبل اللواء قاسم حسين محافظ المنيا اليوم ماساكي نوكي سفير دولة اليابان بالقاهرة ، حيث سيفتتحان فعاليات اليوم المصري الياباني بمكتبة مصر العامة ، لدعم التبادل الثقافي بين الدولتين ، وتعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة وتبادل الثقافات والخبرات في شتى المجالات.
أكد المحافظ على عمق ومتانة العلاقات بين مصر واليابان، كما يعكس اليوم ما تتمتع به مصر من أمن وأمان واستقرار، الى جانب توطيد علاقات الإخاء بين محافظة المنيا والمدن اليابانية لتنشيط السياحة وتفعيل التعاون المدرسي بين مدارس مدينة كيتامي ومدارس المنيا.
ويضم اليوم الثقافي مجموعة من الفعاليات والانشطة منها ندوة حول الطرق الحديثة في التعليم ، والتعاون المصري الياباني في هذا الجانب ، يقدمها الدكتور حسين زناتي، ابن محافظة المنيا ومدير جمعية الصداقة المصرية اليابانية ، كما سيقدم الطالب حمد حسين ورشة عمل لتدريب مجموعة من طلاب احدي المدارس على الألعاب اليدوية بعنوان ” ألعاب يابانية ومهارات يدوية” .
كما ستضم الفعاليات معرض للفنان الياباني العالمي الراحل ” أبا توشياكه ” والذي أهدي عدد من لوحاته للمحافظة ، كما سيتم تكريم مجموعة (أصحاب في الانسانية والسلام ) الذين ساهموا في تنشيط التبادل الثقافي بين مصر واليابان على مدار السنوات الماضية ،وعرض لاوبريت “هم يا مصري” وهو إهداء للشعب المصري لدفع روح العمل والانجاز خلال الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى