أدب وثقافة

معرض ” كتاتيب” بالشارقة يُطلق دورته الخامسة

https://nabd.com/anbaaalyoum
متابعة – أحمد عمادالدين
شهدت ساحة الخط العربي بالشارقة إنطلاق النسخة الخامسة من معرض ” إبداعات كتاتيب ” ، ويتضمن المعرض 56 عملاً إبداعياً ل34 مشاركاً ومشاركة من منتسبي برنامج ” كتاتيب ” التابع لمساجد الشارقة ، ومنتسبات جمعية الاتحاد النسائية بالإمارة ، وشهد المعرض مشاركين من كافة أنحاء الدولة .
افتتح المعرض بحضور عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة ومحمد القصير مدير إدارة الشئوون الثقافية في الدائرة ، وعدد من جمهور ومشجعي الخط العربي ملتزمين بالإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الحضور .
عبرت اللوحات عن فن إبداعي تمثل في إبراز طاقة جمالية زينت جدران البيوت ، لما فيها من إنسيابية تشكلت في مزيج من خطوط متنوعة مثل الرقعة والثلث الكوفي والنسخ الديواني ، حيث حملت آيات قرآنية واحاديث نبوية وأدعية وإرشادات .
اصطحب مشرفي الدورة ، عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة ، في جولة تمكنوا من خلالها شرح الأعمال الفنية للمشاركين ، كما أشار عدد من الاستاذة المشرفين إلى ان مسيرة الخط العربي تحتاج إلى مجهود كبير وتدريب مستمر للإرتقاء بفن الخط العربي إلى المستويات المشاركة في المعرض ، مشيرين إلى ان الأعمال المعروضة هي نتاج لعمل دؤوب لطلاب وطالبات التحقوا ببرنامج ” كتاتيب ” منذ سنوات عدة .
جدير بالذكر أن برنامج ” كتاتيب ” انطلق في عام 2014 لابراز دور المساجد في نشر الثقافة العربية الاسلامية ، ولتأكيد الدور التنويري للمساجد في الحفاظ على فنون الخط العربي لإعتماد ممارسته بشكل يومي وتلقائي نتيجة التعود عليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى