المنيامحافظات مصر

مناقشة عدد من الانشطة ‘‘والخدمات مع القومي للمرأة بالمنيا

كتبت – رويدا عمار الجازوي

قال محافظ المنيا اللواء قاسم حسين  ، انه حريص على دعم كافة الجهود الرامية لإحداث تنمية حقيقيةبالمحافظة وخاصة القطاعات التي تمس مجالي المرأة والطفولة والتي تستهدف دعم وتمكين المرأة خاصة الأكثر احتياجا ًومساعدتها على تحمل أعباء الحياة والنهوض بأسرتها حيث تمثلالمرأة ركيزة أساسية للتقدم ورفعة المجتمع.

وكان هذا خلال لقاء المحافظ، مع فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، بحضور الدكتورة رشا المهدي رئيس المجلس ووفاء العياط عضو المجلس القومي، حيث ناقش المحافظ عدد من أنشطة المجلس المنفذة خلال الفترة الماضية على مستوى مراكز وقرى المحافظة.

وكذلك عرضت دكتورة رشا المهدي جهود الفرع خلال الفترة الماضية والتي شملت تنفيذ مبادرة “طرق الأبواب” والتي تستهدف التعرف على المشكلات التي تواجه المرأة خاصة بالقرى حيث تم الوصول إلى ما يقرب من 66 ألف سيدة على مستوى المحافظة ومناقشة مشكلاتهم، وتنفيذ مبادرة “لإنى رجل” والتي تخاطب الرجال وتوعيتهم بضرورة دعم المرأة في العمل والمنزل وتدعم فكرة عودة الحوار إلى الأسرة لكي تستقيم الأمور داخل الأسرة المصرية، بالإضافة إلى استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات الأكثر احتياجاً بالمجان، ونشر التوعية الصحية عن طريق تنظيم مجموعة من الندوات بجامعة المنيا بعنوان” كيفية الكشف المبكر عن الأورام “و ” كيفية الوقاية من فيروس سى “. وبعض القضاية الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى