أعمدة ومقالات

مواطن شاهد على العصر .

.

بقلم / أشرف عبد الكريم

لأول مرة منذ حقبة كبيرة من الزمن في تاريخ مصر المعاصر
أن يكون المواطن شاهد عيان على كل مايدور داخل وطنه وان يكاشف بحقيقة الأمور وكيف تسير البلاد ماليآ وأقتصاديآ وما فعله الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” رئيس الجمهورية منذ توليه مقاليد الحكم يعد سابقة فريدة من نوعها فنحن بطبيعتنا نحب أن نتجمل ونظهر أوضاعنا في أبهى صورها ولكن هذا الرجل سلك طريقآ أخر وهو طريق الصدق والشفافية وهما اقصر الطرق للاقناع فكاشفنا جميعآ بكل شيئ وجعل الأمور في نصابها وطالب كل مواطن بالتحلي بالصبر ووضع الخطط الزمنية التي تعالج الأوضاع وتوزن الأمور وعرض كل مايتم الانتهاء منه على شعب مصر مما جعل هناك تواصل بين المواطن وحكومته وهذا في حد ذاته يعد انجاز يحسب للدولة المصرية رئيسآ وشعبآ وكل هذا جعل المواطن البسيط مدرك للأمور ” وشاهد عيان ” على عصره يسأل فيجد الإجابة مسموعة ومرئية فالمشاريع العملاقة التي انتهت منها الدولة خلال العامين الماضيين لا تعد ولا تحصى في جميع المجالات وخاصتآ البنية التحتية والطرق والكباري وقناة السويس ومزارع الأسماك والزراعة ذات الصوب والطاقة الشمسية والمدن الجديدة والعاصمة الإدارية والتوغل في حل مشكلة العشوائيات والبطالة . طرق كثيرة تسلكها الدولة للوقوف على أرض صلبة . أن السيد الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” هو رجل هذه المرحلة وعلينا جميعآ أن نتكاتف معه وان نضع مصلحة هذا الوطن اولآ فمصر قبل أي شيئ .
الأيام ستمضي والسنين ستمر وستنجب مصر جيل جديد ينعم بكل هذا التطور وسيكون اولادنا هم نواة لهذا الجيل فقد شقى أباؤنا لنسعد نحن وجاء دورنا لسعادة أبناءنا .
نعم هي كانت مرحلة صعبة عشنا ايامها وتعايشنا معها وشاهدنا إنجازاتها والأن بدأنا نتذوق حلاوتها وغدآ سيكون أفضل من اليوم . والاكيد أنها كانت معادلة صعبة ولكن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى