أعمدة ومقالات

“نظرة ثاقبة” صفاء الهاشم وحديث غير مسؤول

بقلم . . المستشار / السيد سلامة

صفاء الهاشم النائبة في مجلس الأمة الكويتي تتطاول علي المصريين و علي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم بعد تصريحها عن كرامة المصريين وبالأخص كرامة المرأة المصرية التي وصفتها بأنها خط أحمر ، لتبادلها صفاء الهاشم الرد قائلة أن الكويت أكرمت المصريين أكثر من بلدهم الأم مصر وأضافت “إن كنتم نسيتوا اللى جرى.. هاتوا الدفاتر تنقرا”، هكذا بدأت صفاء الهاشم التى لا تعرف ولا تقدر وتجهل عمق العلاقات القوية والتاريخية بين الشقيقتين مصر والكويت. تطاولها على وزيرة الهجرة المصرية فى شأن قضية الفتاة المصرية التى تم الاعتداء عليها فى الكويت من قبل فتيات كويتين. 

أنتى جاهلة بالتاريخ واحب أن أبادلك الجملة التى أطلقتيها “”إن كنتم نسيتوا اللى جرى.. هاتوا الدفاتر تنقرا”، الرئيس الراحل جمال عبدالناصر هو من أول من ارسل المدرسين المصريين الى الكويت لتعليم أبناءها بل أن رواتبهم كانت تدفعها الحكومة المصرية .

 مصر هي أول  القوي عسكريه التى  شاركت في عمليه عاصفه الصحراء. .بناء علي تداعيات الغزو العراقي المفاجئ للكويت يوم 2 اغسطس 1990  وسقط الكثير من أبناء مصر شهداء خلال حرب تحرير الكويت التى لولا حدوثها ما كنتى واقفة فى مكانك هذا تتحدثين .

مصر هى التى أستقبلت أبناء الكويت لتكملة دراستهم فى مصر وهى التى استقبلتهم وقت العدوان العراقى وكلنا نذكر المشهد المشهور للمطرب الكويتى عبدالله الرويشد  وهو يبكي حزنا على أحتلال بلادة من مصر .

لا أحد يتفضل على أبناء مصر بشئ فلولا أحتياج جميع الدول وبالأخص الدول العربية لخبرات المصريين فى شتى المجالات  لما استعانت بيهم ،

فالمصرى سواء فى الكويت أو فى خارجها يعمل بجد وكرامة ليتقاضى راتبة لا أحد يمن علية بفضل أو بإحسان ولو كانوا غير ذلك لإستغنت الكويت عنهم أو أستغنى عنهم غيرها .

العلاقات بين مصر والكويت علاقات تاريخية عبر الزمن لايعلمها صغار العقول مثلك ولن ولم يؤثر فيها كلام غير مسؤول من مدعى الشهرة مثلك ، التى كل الحين والأخر تطل علينا بتصريحات مثيرة للجدل تطمع من ورائها بشهرة زائفة . 

نحن أمة عربية واحدة متماسكة لايفرقها مثل هذة التفاهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى