البحيرةمحافظات مصر

هشام آمنة يستقبل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النوابصباح اليوم بمدينة وادى النطرون

متابعه / وليد الجريدى

أستقبل منذ قليل اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة من مدينة وادي النطرون أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة أ / أحمد السجينى – رئيس اللجنة وعضوية كل من ( النائب / محمد الدامى – أمين سر اللجنة – النائب / عبد الحكيم مسعود – النائب / محمد السيد قاسم – النائبة أ / منى جاب الله – النائبة / أمل زكريا – النائب / عطية موسى – النائب/ عبد العزيز الصفتى – النائب / عصام ادريس – النائب / يسرى الأسيوطى ) .

وتأتى الزيارة فى إطار إستكمال جولات اللجنة الميدانية بمحافظات الجمهورية لمتابعة توصياتها التى تصدرها والعمل على تطبيقها على أرض الواقع مع متابعة المشروعات التى يتم إنجازها على أرض المحافظة .

حيث بدأت اللجنة زيارتها لمحافظة البحيرة وكان فى أستقبالها اللواء / هشام آمنة بمدينة وادى النطرون حيث تم تقديم عرضاً تقديمياً عن مسار العائلة المقدسة وما قامت به المحافظة من تطوير وتنمية لمدينة وادى النطرون إيماناً منها بأهمية المسار فى أحياء المدينة وتحقيق الجذب السياحى .

وقام اللواء / هشام آمنة بشرح ما تم من أعمال البنية الأساسية وكذا التصورات المقترحة والمتفق عليها لإستكمال أعمال التطوير وخطة المحافظة فى وضع تصوراتها موضع التنفيذ بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية .

وأكد اللواء / المحافظ أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة فى مجال الجذب السياحى لما له من مردود اقتصادي وتنموي إلى جانب توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة .

مشيراً إلى إنه قد تم الإنتهاء من كافة أعمال البنية الأساسية وزراعة النخيل بتكلفة 38 مليون جنية ( 8 مليون من وزارة السياحة و30 مليون تمويل ذاتى من المحافظة ) ويتم التنسيق مع كافة الوزارات المعنية لإستكمال باقى الأعمال لتطوير وتنمية رحلة المسار . وتوفير سبل الراحة للزائرين، وكذا إستكمال أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الأديرة ومداخل المدينة وتزويدها بالمرافق الحيوية والخدمات اللوجستية المختلفة .

كما تم تقديم عرضاً تقديمياً عن ملامح التنمية الشاملة بمدينة رشيد وباقى مواقع الزيارات المقررة حيث من المقرر أن يقوم اللواء / هشام آمنة وأعضاء اللجنة بزيارات ميدانية لأبو المطامير وكفر الدوار ورشيد وأبو حمص وكوم حمادة ودمنهور .

وفي ختام تلك الزيارات من المقرر أن يعقد إجتماعاً موسعاً مع أعضاء اللجنة وقيادات الجهاز التنفيذي ومسئولي شركات المرافق وأعضاء مجلس النواب بدائرة المحافظة بمجمع دمنهور الثقافي مساء نفس اليوم للخروج بأهم النتائج والتوصيات والإحتياجات والإعتمادات المالية المطلوبة للإنتهاء من تلك المشروعات وذلك تفعيلاً لتوجيهات السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية بضرورة دفع العمل بكافة المشروعات الجاري تنفيذها ونهوها في توقيتاتها الزمنية المحددة للتيسير وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتلبية إحتياجاتهم من المرافق والخدمات .

كان مع اللواء / المحافظ فى إستقبال اللجنة :- د / نهال بلبع – نائب المحافظ وم / عبد الرحمن الشهاوى – السكرتير العام للمحافظة وم / حازم الأشمونى – السكرتير العام المساعد واللواء / مدحت الزغد – رئيس مدينة وادى النطرون وأعضاء مجلس النواب بمحافظة البحيرة ( أ / عطية مسعود واللواء / أحمد سليمان ) وقيادات المحافظة التنفيذية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى