أخبارمصر

وزارة التنمية المحلية :- رئيس الوزراء يوافق على رعاية مسابقة الوزارة لإختيار أفضل ( عاصمة محافظة – مدينة – حي – مركز – قرية )

كتب – خالد الشربينى

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية موافقة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على رعاية مسابقة وزارة التنمية المحلية لإختيار أفضل ( عاصمة محافظة – مدينة – حي – مركز – قرية ) على مستوى محافظات الجمهورية ، والتى تستهدف تحفيز القيادات والإرتقاء بمستوى أداء الإدارة المحلية .
وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أن المسابقة تأتى فى إطار تكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن تحسين مستوى معيشة المواطن والإرتقاء بالخدمات التى تقدم له ، لافتا إلى أن المسابقة تستهدف اختيار وتكريم الوحدات المحلية المتميزة فى جميع الجوانب التى تؤثر مباشرة على جودة الحياة للمواطن المصرى وسيكون الاختيار مبنى على تقييم قدرة الوحدة المحلية على توفير المنظومة المتكاملة للتنمية الشاملة .
ومن جانبه أوضح اللواء محمود شعراوى أن المسابقة ترتكز على 5 محاور أساسية تشمل الإصحاح البيئى والتنمية العمرانية والتنمية المحلية والمشاركة الشعبية وتحسين الخدمات .
وأضاف الوزير أنه يأتى تحت كل محور مجموعة من البنود الفرعية التى تساعد على تقييم أداء الوحدات المحلية فيما يخص هذا المحور حيث يخصص درجة لكل محور ويتم ترتيب الوحدات المحلية المتسابقة حسب إجمالى درجاتها فى جميع المحاور .
وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أن المسابقة ستنفذ على مرحلتين المرحلة الأولى على مستوى المحافظات حيث ستكون مسابقة داخلية على مستوى المحافظة لاختيار أفضل حى من عواصم المحافظات المقسمة إلى أحياء وأفضل مدينة من غير عواصم المحافظات وأفضل قرية وتشكل لجنة برئاسة السكرتير العام وبعضوية ممثلين عن ( جهاز شئون البيئة ، مديرية الشئون الصحية ، مديرية الزراعة ، مديرية التربية والتعليم ، مديرية الشباب والرياضة ) بالإضافة الى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالمحافظة وتحدد الوحدات المحلية الفائزة وتخطر وزارة التنمية المحلية بها .
وفيما يخص المرحلة الثانية قال وزير التنمية المحلية أنها على مستوى الجمهورية حيث سيتم خلالها تصفية الوحدات المحلية الفائزة من كل محافظة وتحديد المراكز الثلاث الأولى للعواصم والمدن والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية ، ويقوم بالاختيار ثلاث لجان متخصصة تضم فى عضويتها ممثلين عن وزارة التنمية المحلية والوزاراة المعنية وبعض الخبراء والمتخصصين وسيصدر بتشكيلها قرار من السيد رئيس مجلس الوزراء .
وأضاف اللواء محمود شعراوى أن توزيع الجوائز المالية سيكون على مستوى المدن والأحياء الجائزة الأولي ٢ مليون جنيه والجائزة الثانية مليون جنيه والجائزة الثالثة ٥٠٠ ألف جنيه وفيما يخص الوحدات المحلية القروية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى