أخبارمصر

وزير التنمية المحلية يبحث نظام الإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات الصلبة بمحافظة القليوبية

كتب – خالد الشربينى

في إطار الإسراع بوضع المنظومة الجديدة للنظافة حيز التنفيذ … عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اجتماعاً مع أحد الشركات الخاصة التي تعمل في مجال جمع ونظافة وتدوير ومعالجة المخلفات الصلبة وذلك لمناقشة العرض الفني والمالي الذي تقدمت به الشركة للمشاركة في الإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات الصلبة بمحافظة القليوبية .
استمع الوزير خلال الاجتماع إلي شرح تفصيلي لمقترح تشغيل إدارة المخلفات الصلبة في مدن ومراكز محافظة القليوبية والتي تبلغ حوالي 4 آلاف طن مخلفات في اليوم وتتضمن مراحل الجمع وعمليات الفرز والنقل إلي المحطات الوسيطة ومعالجة المخلفات الصلبة والتخلص الآمن للمخلفات .
وأكد اللواء شعراوي الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة لموضوع منظومة النظافة وإعادة تدوير المخلفات الصلبة ورفع معدلات نظافة الشوارع خاصة الأماكن الأكثر تكدساً بالسكان حتي يشعر المواطنون بالتحسن الملحوظ في تنفيذ المنظومة .
وأشار الوزير إلي دعم الوزارة لمشاركة القطاع الخاص وتشجيع الشباب علي المشاركة والمبادرات المجتمعية في هذا الشأن مؤكداً ضرورة الإلتزام بالضوابط والاشتراطات البيئية والصحية لمنظومة العمل مع تدريب كافة الكوادر البشرية العاملة في هذا المجال وادماج القطاع غير الرسمي في المنظومة والاستفادة من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال النظافة .
ولفت الوزير الي قيام الوزارة بتقديم الدعم الكامل لجميع المحافظات للارتقاء بمنظومة النظافة وتنفيذ منظومة فعالة ومستدامة لإدارة المخلفات الصلبة بالتنسيق مع كافة الشركاء لاحداث نقلة حضارية في الشارع المصري خلال فترة قصيرة مشيراً الي ضرورة الدراسة العلمية لكل خطوات المنظومة والاستفادة من كافة الخبرات في هذا المجال .
وأضاف الوزير أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لدعم البنية الأساسية اللازمة لتفعيل المنظومة موضحاً انه تم تخصيص 400 مليون جنيه لإصلاح المعدات وضمان عدم تعطلها ورفع كفاءة المنظومة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى