أخبارمصر

وزير التنمية المحلية يعقد إجتماعاً مع نواب محافظة القاهرة للمناطق الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية بحضور عدد من قيادات الوزارة.

 

كتبت- نفوذ نايف الضبة

شدد وزير التنمية المحلية على أهمية حل مشاكل المستثمرين لزيادة موارد دخل المحافظة والعمل على تقليل معدلات البطالة وخلق فرص عمل جديدة للشباب وتحصيل مستحقات الدولة ، مع أهمية دور المشاركة المجتمعية فى حل المشاكل ومواجهة التحديات التى تواجه المحافظة.

وأكد اللواء محمود شعراوى على أهمية المتابعة الجيدة والمستمرة من النواب لمنظومة النظافة بالمحافظة بالتعاون والتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة لتذليل كافة المعوقات والمشكلات وتغيير الصورة الحالية فى أحياء القاهرة .

و وجه الوزير بالاهتمام برفع كفاءة النظافة بكافة أحياء القاهرة ، و أهمية تعاون ومشاركة المواطنين في رصد أي مخالفات، والإبلاغ عنها وسرعة التعامل مع كافة البلاغات .

و طالب اللواء شعراوى النواب بالتنبية على رؤساء الأحياء بالتواجد الدائم فى الشارع بين المواطنين علي مدار اليوم، والتفاعل مع مشاكلهم وإيجاد الحلول السريعة لها، ومتابعة العاملين بالحي واستبعداد المقصرين منهم فوراً ، مع أهمية تطبيق مبدأ الثواب والعقاب لتحفيز العاملين بالأحياء.

وشدد الوزير على أهمية تخصيص مواعيد محددة لرؤساء الأحياء للقاء المواطنين وإزالة أى حواجز فى ذلك ، والقيام بجولات ميدانية فى نطاق الحي و بذل أقصى الجهود لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى ظل الإمكانيات الحالية.

كما تم خلال اللقاء بحث جهود المحافظة فيما يخص ملف تقنين واسترداد أراضي وأملاك الدولة والأراضى الزراعية لتسريع وتيرة العمل وزيادة المردود المالى المتحقق لتحسين الخدمات والمرافق وزيادة المشروعات الخدمية في المحافظة .

وأكد اللواء شعراوى خلال الإجتماع على أهمية القضاء على الفساد وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب على كافة العاملين بالأحياء وإنهاء خدمات المواطنين بصورة سريعة وعلى أكمل وجه ، وطالب الوزير من النواب بالمتابعة المستمرة لهذا الملف مع الأحياء والقيام بجولات ميدانية ومفاجئة حتى يتم الانتهاء من تطوير كافة المراكز التكنولوجية بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى