أخبارمصر

وزير التنمية المحلية:-51 منحة تدريبية للعاملين بالمحليات

كتب – خالد الشربينى

في اطار جهود وزارة التنمية المحلية لرفع كفاءة ومهارات العاملين في مختلف مجالات العمل بالوزارة وجميع المحافظات والإستفادة من كافة الخبرات التي تساعد على الإرتقاء بمستوى الخدمات بالمحليات .. تعتزم الوزارة خلال العام المالى الجديد2019/2020 دعم جهود وتفعيل التواصل مع الجهات المانحة لتقديم العديد من المنح التدريبية للعاملين بالمحليات.
أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن الوزارة وفرت عدد من المنح التدريبية والدراسية داخل وخارج مصر لعدد 51 من العاملين بالوزارة والمحافظات خلال العام المالى 2018/2019 .
وأشار اللواء شعراوى الى أن المتدربين حصلوا على منح تدريبية في الصين والهند والكويت والجامعة الامريكية بمصر وذلك في مجالات التنمية الاقتصادية المحلية وآليات التحول الى اقتصاد المعرفة وسياسات التشغيل وتخفيف الفقر وبناء قدرات العاملين من الشباب في مجال الحوكمة وتنمية موارد السياحةوحماية البيئة للدول النامية والإدارة العامة للعاملين بقطاع الخدمة المدنية للدول الافريقية وإدارة الاستثمارت في مصر بالتعاون مع دولة الصين، وايضاً البرنامج التدريبي حول حوكمة الهجرة بالجامعة الامريكية وبرامج تدريبية متقدمة في مجال الحاسب الآلى بالهند مؤكداً أنه يجرى التنسيق مع العديد من الجهات المانحة لحصول العاملين بالإدارة المحلية على منح تدريبية بها مما يساهم في تنمية الوعى الثقافي والقومى وإطلاق المهارات الإبداعية وقال ان المرحلة المقبلة ستشهد حصول العاملين بالإدارة المحلية على منح تدريبية في تايلاند وهولندا والمانيا وبريطانيا .
وأضاف اللواء شعراوى أن الإهتمام برفع قدرات العاملين خاصة الصف الثانى من الموظفين الشباب يأتي في مقدمة اهتمامات الوزارة بإعتبارهم ركيزة أساسية في بناء ودعم الدولة المصرية وإعداد الكوادر المؤهلة في الإدارة المحلية لتكون هناك أجيال قادرة على تحمل المسئولية على جميع 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى