أخبارمصر

وزير الداخلية يقرر اسقاط الجنسية المصرية لـ 22 مواطن بالأسماء

كتب-هاني قاعود

قرر وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، منح الإذن لـ 22 شخصًا بينهم 5 سيدات، بالتجنس بـ 6 جنسيات أخرى مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية. نص القرار رقم 1761 لسنة 2018، على السماح لـ 14 شخصًا بالتجنس بالجنسية الألمانية مع فقدانهم الجنسية المصرية هم: مصطفى محمد سعد عاشور، محمد عبدالمحسن محمد مرزوق، مصطفى محمد صالح محمد عبدالله، محمد عيسى محمد محمد صقر، محمود سيد إبراهيم الغنام.

وضمت كذلك أسماء: عبدالله إبراهيم علي أحمد علي، مصطفى محمد مجدي راشد عبدالمجيد عمر، روماني بباوي جرجس إبراهيم، حمادة عوض عبده عبدالعزيز، أحمد عبدالجواد سعد عبدالجواد، عبدالصمد أبوالفتوح علي إبراهيم، شريف العزب محمد عبدالرازق.

كما ضمت أسماء السيدتين: منى مجدي فرج عبدالمقصود، مروة إمام الشحات عطية ؛ووافق الوزير على السماح لـ4 أشخاص بالحصول على الجنسية النمساوية من بينهم 3 سيدات هن: إسراء علاءالدين مصطفى محمود عفيفي، حنان عبدالمجيد محروس عبدالمجيد طه، سامية محمد أمين زايد، إضافة لمحمود محمد عبده موسى الرديني، مع فقدانهم الجنسية المصرية.


كما تم الموافقة لأدهم جمال حامد أحمد بالحصول على الجنسية الأمريكية، وعبدالله حاتم رفعت عبدالمقصود سليمان بالحصول على الجنسية البريطانية، ومحمد إبراهيم أمين محمد مجاهد بالحصول على الجنسية الهولندية، ومحمد عصام محمد علي حسين بالحصول على الجنسية اليابانية، مع فقدانهم للجنسية المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى