التعليم

وفد مصرى رفيع المستوى يشهد فعاليات افتتاح مؤتمر قمة التعليم العالى 2018 بنيودلهى

كتب – خالد الشربينى

شهد الوفد المصرى الذى كلفه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للمشاركة فى فعاليات الدورة الـ14 لمؤتمر التعليم العالى 2018 بنيودلهى بالهند صباح اليوم الثلاثاء فعاليات افتتاح المؤتمر تحت عنوان “جامعات المستقبل”، بمشاركة وفود من 65 دولة من مختلف قارات العالم، وذلك بمركز المؤتمرات الدولى بمدينة نيودلهى.
وتناولت جلسة الافتتاح عددا من المبادرات الخاصة بالتعليم العالي في الهند، وطرح أوجه التعاون المختلفة في مجال التعليم العالي، كما تناولت الجلسة الافتتاحية الاتجاهات المعاصرة في الجامعات والتعليم العالى، ورؤى التطوير المستقبلية، وأوجه ملامح جامعات الجيل الرابع التي تتضمن تقنيات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي وغيرها.
حضر فعاليات الافتتاح وزير التجارة والصناعة والطيران المدنى الهندى، كما ألقى وزير التنمية البشرية الهندى والمسئول عن التعليم بكافة مراحله كلمة المؤتمر.
جدير بالذكر أن الوفد المصرى يضم عددا من رؤساء الجامعات المصرية وبعض قيادات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى. هذا وقد أثنت الجهة المنظمة للمؤتمر على التمثيل الجيد رفيع المستوى للوفد المصري.
وعلى هامش مشاركة الوفد المصري فى قمة التعليم العالى 2018 بنيودلهى (FHES 2018) قام وفد رفيع المستوى من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى المصرية بزيارة المعهد الهندى للتكنولوجيا دلهى بالهند IITD والذى يعد من كبرى المؤسسات التعليمية الحكومية، ويضم العديد من التخصصات العلمية والهندسية والتكنولوجية ومراكز التميز ، ويأتى فى المركز الثالث طبقا لتصنيف (NIRF) The National Institutional Ranking Framework لعام 2018.
وخلال الزيارة عقدت عدة اجتماعات مع مدير المعهد وعمداء البحوث والتنمية، والبرامج الدولية، والتخطيط، تناولت إمكانيات تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية والهندية كالتبادل الطلابى، وتبادل أعضاء هيئة التدريس، والمنح الدراسية من الجانب الهندى، والبحوث العلمية والتكنولوجية، والبرامج التعليمية المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى