صحتك بالدنيا

10 فوائد صحية مذهلة لقشر البرتقال تعرف عليها

https://nabd.com/anbaaalyoum

 

قد يفاجئك أن قشور البرتقال لها فوائد صحية أكثر بأربعة أضعاف من فاكهة البرتقال الفعلية التي نتناولها. تحتوي قشور البرتقال على مركبات الفلافونويد – مثل بولي ميثوكسي فلافون (PMFs) وهيسبيريدين – ومواد كيميائية نباتية أخرى مفيدة للغاية لصحتك. مركبات الفلافونويد هي مركبات مضادة للأكسدة تساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل السرطان  وأمراض القلب .  كما أنه يحتوي على كميات أعلى من بعض العناصر الغذائية. على سبيل المثال ، توفر 3.5 أوقية من قشر البرتقال 136 مجم من فيتامين سي.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي قشر البرتقال على كميات كبيرة من النحاس والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين أ والألياف الغذائية.

لنرى الآن ما هي الفوائد الصحية القليلة المرتبطة بقشر البرتقال:

  • دعم صحة القلب

تحتوي قشور البرتقال على هسبريدين ، وهو فلافونويد يساعد في الحفاظ على  ضغط الدم والكوليسترول .  تساعد الفلافونات متعددة الميثوكسيلات (PMFs) الموجودة في قشور البرتقال أيضًا على خفض الكوليسترول بشكل أكثر فعالية من الأدوية.

  • منع الحساسية

الهيستامين هي المواد الكيميائية المسؤولة عن تفاعلات الحساسية. تحتوي قشور البرتقال على مركبات يمكن أن تساعد في منع إفراز الهيستامين.

  • الوقاية من السرطان

تساعد قشور البرتقال على إبطاء نمو الخلايا السرطانية. في الواقع ، يمكن لقشور البرتقال أن تقلل من عدد سرطان الخلايا الحرشفية ، وهو نوع قاتل من سرطان الجلد. الأشخاص الذين يستهلكون قشور البرتقال بشكل منتظم لديهم فرص أقل  للإصابة بسرطان الرئة وسرطان الجلد  من أولئك الذين يأكلون البرتقال فقط في الداخل.

  • خفض الوزن

تساعد قشور البرتقال على  زيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون من الجسم . يوصي العديد من الخبراء الطبيين بتقشير البرتقال كعلاج لفقدان الوزن.

  • هضم أفضل

قشور البرتقال لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج العديد من مشاكل الهضم والجهاز الهضمي مثل الإسهال والحموضة والحموضة.

  • علاج صداع الكحول

قشر البرتقال هو أحد أفضل الأشياء التي يمكن أن تساعد في علاج صداع الكحول. ما عليك سوى غلي القشرة لمدة 15-20 دقيقة وشربها مثل الشاي للتخلص من صداع الكحول.

  • يعالج رائحة الفم الكريهة

يمكن أن يساعد قشور البرتقال على محاربة التسوس والحفاظ على أنفاسك منتعشة

  • يحارب العدوى ونزلات البرد والانفلونزا

قشور البرتقال غنية بفيتامين C و A . هذا يجعل قشور البرتقال من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة ومحاربة الجراثيم والفيروسات.

  • يعالج مشاكل الجلد

يساعد قشور البرتقال في علاج مشاكل الجلد المتعددة  مثل الرؤوس السوداء والخلايا الميتة وحب الشباب والمسام والهالات السوداء وجفاف الجلد . كما أنه يساعد على تفتيح بشرتك.

  • يعالج الربو

يساعد قشور البرتقال أيضًا على إزالة البلغم وبالتالي علاج  الربو.

وذلك بحسب ما جاء في تقرير لموقع Manipal Hospitals” الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى