أنباء اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 12:21 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الموسيقار حلمي بكر .. يقلب الحكاية

كتب _أشرف عبد الكريم


في حوار شائك وممتع للموسيقار " حلمي بكر " أمام مقدم البرامج المحنك " عمرو أديب " وكعادته قلب الملحن حلمي بكر الطاولة وتحدث عن مطربي الجيل الحالي أصحاب أغاني المهرجانات بهجوم شديد تعجب له "عمرو أديب " والذي دافع عنهم بدراوة .
في سياق الحديث والذي كان محوره الرئيسي أغنية " بنت الجيران " لمطرب المهرجانات " حسن شاكوش " والتي تحولت أغنيته إلى أيقونة في الشارع المصري في الفترة الحالية وترند على اليوتيوب وحققت أعلى نسب مشاهدة .
لكن الملحن " حلمي بكر " كان له رأي أخر وأصر على أن هذه الأغنية لايوجد بها شئ جديد عن سابقتها وسبب نجاحها هو
" لازمة موسيقية " في مطلع الأغنية ليس أكثر وقريبآ جدا ستنتهي هذه الأغنية وستموت مثلها مثل أغنيات كثيرة من أغاني المهرجانات وعلل بذلك قائلآ أين اوكا وأورتيجا الأن
واين أغنية " مفيش صاحب بيتصاحب " وهذا ما أثار حفيظة
" عمرو أديب " الذي تعجب قائلآ اليس عدد الجمهور في أخر حفلات شاكوش كافيآ ودليل على نجاحه ونجاح بنت الجيران
ونجاح أيضآ لمطربي المهرجانات ويكفي أنهم نجحوا في أن يلفتوا لهم الأنظار .
وتدخل " حلمي بكر " في الحديث قائلآ بأن هذا كله ليس دليل على النجاح لان معظم مطربي المهرجانات لاينجحون في اختبارات لجنة استماع الأصوات في النقابة وان هذا الجيل سينتهي مثلما تنتهي أغنياته ولن يتركوا ذكرى واحدة تتحدث عنها الأجيال القادمة فهناك فرق كبير بين الفن الراقي الذي يخاطب جميع الأعمار دون اسفاف وبين حالة ترى فيها كل شئ " الرقص والمغنى والكلمات البزيئة " فمطربي المهرجانات يغنون بأجسادهم وليس حنجرتهم . ولكني أيضآ اعيب على المطربين الجيدين من هذا الجيل الذين سمحوا وتركوا الساحة لهذه النوعية من أغاني المهرجانات .
إنتهى الحوار وظل " عمرو أديب " في حيرة من أمره .
قلبه مع مطربي المهرجانات وعقله مع شيخ الملحنين الموسيقار الكبير " حلمي بكر " الذي صنع بألحانه جيل من العظماء المطربين في الوسط الفني قديمآ وحديثآ .


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏